«صندوق التنمية» يختتم مُشاركته في مُنتدى صندوق «أوبك» للتنمية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 27 يونيو 2024 10:02 مساءً - اختتم الصندوق الكويتي للتنمية مشاركته في جلسات المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية، الذي عقد خلال الفترة 25 - 26 يونيو بالعاصمة النمساوية فيينا تحت شعار «التعاون من أجل التأثير».

Advertisements

وشهد المنتدى مشاركة واسعة من قادة الدول والوزراء ورؤساء المؤسسات التنموية والهيئات الدولية وأصحاب المصلحة من القطاع الخاص لمناقشة العمل التنموي، ومستقبل تمويل المشاريع التنموية، والفرص المتاحة لتعزيز العمل التنموي المستدام، والسعي لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتأتي مشاركة الصندوق ضمن مساعيه لتعزيز التعاون في مجالات دعم التنمية الاقتصادية الدولية، حيث ترأس وفد الصندوق في أعمال المنتدى المدير العام بالوكالة وليد البحر، وضم الوفد مراقب إدارة العمليات للدول العربية فواز العدساني، ومراقب إدارة العمليات لشؤون المنظمات والهيئات الدولية خالد فيصل.

وناقش المشاركون على مدار اليومين الماضيين سبل تعزيز القدرات المؤسسية، وتسريع الاستثمار في البنية التحتية الذكية، وتطوير رأس المال البشري، بالإضافة إلى سبل تسريع التقدم نحو تحقيق أجندة التنمية العالمية المستدامة ومعالجة القضايا العالمية الملحة مثل تغير المناخ.

وشارك وفد الصندوق، على هامش المنتدى، في الاجتماع الدوري لرؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق للصناديق العربية، حيث التقى مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد» الفارو لاريو لبحث مجالات العمل المشترك لدعم الإنتاج الزراعي ومكافحة الفقر في المناطق الريفية في الدول النامية.

كما اجتمع وفد الصندوق بشكل منفصل مع كل من نائب الرئيس للشؤون المالية لبنك التنمية لأمريكا اللاتينية غابرييل فيلبيتو، ووزير الدولة للشؤون المالية في جمهورية المالديف حسين شام ادم، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي في المملكة الأردنية الهاشمية زينة طوقان، ووكيل وزارة الشؤون الاقتصادية في جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور كاظم نياز، والمدير التنفيذي لمنظمة الطاقة في أميركا اللاتينية أندرياس سميتمانز، والنائب المحافظ في محافظة «سانتافي» في جمهورية الأرجنتين السيدة غيسيلا سكاليا وذلك لبحث مجالات التعاون المشتركة وتعزيز الروابط المؤسسية الثنائية.

أخبار متعلقة :