السفيرة لوفليشر والسيدات اللاتي حضرن الديوانية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 27 يونيو 2024 10:02 مساءً - استضافت سفيرة فرنسا لدى الكويت كلير لوفليشر، النسخة الثالثة من «ديوانية السيدات» في مقر إقامتها، والتي تجمع النساء الكويتيات وغير الكويتيات من مجالات متنوعة، مثل الأعمال والسياسة والفنون والثقافة والأزياء.

Advertisements

وأوضحت لوفليشر أن المبادرة، تهدف إلى توفير منصة ملهمة وتمكينية للنساء الموهوبات والمؤثرات، للتواصل معهن ومشاركة قصصهن، وبناء شبكات قوية من التضامن.

وأضافت أن الديوانية النسائية، وكغيرها من الديوانيات التقليدية، تفتح أبوابها مرة واحدة في الأسبوع، كل أربعاء، و«لقد حاولنا تقديمها للنساء بطريقة جديدة وحديثة».

وأشارت إلى أن هذا التجمع النسوي، لا يقتصر فقط على التواصل، بل يتعلق الأمر بإنشاء مساحة، حيث يُمكن للنساء التحدث بحرية ومشاركة تحدياتهن والاحتفال بنجاحاتهن، لافتة إلى ان هذا التجمع يهدف أيضا الى تنمية ثقافة التمكين والمرونة، لتعزيز النمو المهني والشخصي، ودفع التغيير الإيجابي في المجتمع إلى الأمام.

وأعربت عن سعادتها لرؤية «نساء جُدد ينضممن إلينا في كل مرة، وأنا أؤمن أنه من خلال رعاية هذه الروابط وتعزيز روح التعاون، يمكننا تعزيز تأثير المرأة الكويتية في جميع القطاعات، مما يُمهّد الطريق للأجيال القادمة للسير على خطاها».

أخبار متعلقة :