طوابير التناكر تنتظر دورها في مضخة الوفرة لتزويد المزارع بالمياه إثر انقطاع المياه المعالجة

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الجمعة 14 يونيو 2024 01:54 صباحاً - تنتهي وزارة الأشغال العامة اليوم، من أعمال الصيانة التي يُجريها قطاع هندسة الصيانة على الخطوط الخارجة من محطة كبد والواصلة إلى مزارع الوفرة، التي ترتب عليها قطع المياه عن المزارع لمدة 4 أيام.

Advertisements

وقال مصدر مسؤول لـ«الراي»، إن القطاع انتهى أمس، من أعمال الصيانة المتعلقة بخط المياه المعالجة رباعياً الرابط بين محطة كبد ومزارع الوفرة، وسيتم اعتباراً من اليوم إعادة ضخ المياه إلى المزارع، مبينا أن الوزارة سبق وأن أعلنت على موقعها وحساباتها الإلكترونية عن الفترة التي ستستغرقها أعمال الصيانة حتى يأخذ أصحاب المزارع احتياطاتهم اللازمة خلال فترة انقطاع المياه.

وأشار المصدر إلى حرص الوزارة على القيام بعمليات صيانة خطوط المياه المعالجة لضمان ضخ المياه إلى المزارع بكميات كافية، خصوصاً في فترة الصيف التي يزيد فيها الطلب على استهلاك المياه المعالجة.

وأعرب عن امتنانه لجميع أصحاب المزارع الذين تفهموا أسباب انقطاع المياه المعالجة عن مزارعهم بسبب أعمال الصيانات التي قامت بها الفرق المختصة.

وفي موازاة ذلك، أرجعت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لـ«الراي» سبب تكدس تناكر المياه في إحدى محطات تعبئة المياه العذبة القريبة من مزارع الوفرة إلى انقطاع المياه المعالجة رباعياً عن مزارع الوفرة خلال الأيام الأربعة الفائتة.

ولفت المصدر إلى قدرة الوزارة ممثلة في إدارة محطات تعبئة المياه على تغطية احتياجات أصحاب المزارع، مبيناً ان الوزارة تمتلك 4 محطات تعبئة مياه عذبة في منطقة الوفرة.

أخبار متعلقة :