«البلدية» تطلق «ديرتنا تستاهل»... نحو بيئة جميلة خالية من المخلفات

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 14 مايو 2023 10:14 مساءً - أعلنت بلدية الكويت انطلاق حملة (ديرتنا تستاهل) التي تستمر فعالياتها حتى 13 يوليو المقبل، تحت شعار (ديرتنا تستاهل شارك معنا.. بيئة نظيفة..حياة جميلة)، وتستهدف غرس العادات الصحية السليمة بما يخص النظافة العامة وصحة البيئة وترسيخها للنشء والأجيال القادمة، فضلاً عن توعية الجمهور كافة (مواطنين ومقيمين) بالآثار الإيجابية والسلبية التي تخص النظافة العامة وصحة البيئة وعلاقتها بالحفاظ على الصحة العامة.

Advertisements

وأكد نائب المدير العام لقطاع شؤون الخدمات في بلدية الكويت مشعل العازمي، أن الحملة ستركز على عمل مسح شامل ورصد دقيق وتقييم للأماكن والمواقع التي تتطلب تكثيف خدمات النظافة فيها وإجراء اللازم نحو الملاحظات الواردة تجاهها، فضلاً عن زيادة معدل النظافة خلال الحملة وإزالة المخلفات المتراكمة مع التوعية بأهميتها وانعكاسها على الشكل الحضاري للبلاد.

بدوره، قال مدير إدارة النظافة في فرع بلدية محافظة الاحمدي نواف المطيري إن الحملة تستهدف توعية المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالمحافظة على نظافة المناطق التجارية والسكنية والاستثمارية وتسليط الضوء على آليات تحقيق ذلك.

من جهته، لفت مدير إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق في بلدية محافظة مبارك الكبير فهد القريفة إلى العمل على اعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة في عقود النظافة المستقبلية خصوصاً للمدن السكنية الحديثة. كراسة شروط لتأهيل شركات النظافة

كشف العازمي عن توجه البلدية إلى طرح كراسة شروط خاصة لتأهيل شركات النظافة تتضمن تصنيفاً لناقل النفايات، بالإضافة إلى العمل على تطبيق دراسة للعقود المستقبلية لمقترح سابق للبلدية تتعلق بإلزام أصحاب الجواخير والمزارع بوضع حاوية قمامة على نفقته الخاصة للمحافظة على النظافة في المناطق الزراعية، فضلاً عن إعادة توزيع المفتشين على المناطق والمحافظات بشكل عادل لتحقيق التوازن.

100 موظف بـ 5 مراكز مراقبة في «مبارك الكبير»

أوضح القريفة أن إدارة النظافة في محافظة مبارك الكبير تتضمن خمسة مراكز لمراقبة النظافة بمناطقها بإجمالي موظفين يصل إلى قرابة الـ100 موظف، مشيراً إلى انها أقل محافظة في البلاد من حيث عدد مراكزها إلا أنها تتميز بتنوع مناطقها بين الحرفية والتجارية والسياحية القريبة من البحر مثل مناطق صباح السالم والمسيلة وغيرهما.

أخبار متعلقة :