المنفوحي مترئساً اجتماع لجان البلدية وفرقها الميدانية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 4 مايو 2023 10:14 مساءً - أكد مدير بلدية الكويت أحمد المنفوحي تنفيذ الأحكام الواردة في قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة، وتسخير كل إمكانات وطاقات البلدية لإنجاح العُرس الديموقراطي الخاص بانتخابات أعضاء المجلس التي ستجري يوم الثلاثاء السادس من يونيو المقبل.

Advertisements

وشدد المنفوحي، خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجان البلدية وفرقها الميدانية، على أهمية تطبيق اللوائح والنظم في شأن المقار والإعلانات الانتخابية وإزالة الإعلانات غير المرخصة والعشوائية.

وأعلن عن فتح باب استقبال طلبات المرشحين لترخيص المقار والإعلانات الانتخابية، اعتباراً من اليوم الجمعة، في جميع أفرع البلدية في المحافظات.

ودعا المرشحين، عند تقديم طلبات ترخيص المقار والإعلانات الانتخابية، إلى ضرورة استيفاء المستندات المطلوبة المتضمنة ترخيص المقر الانتخابي، صورة من البطاقة المدنية للمرشح، وصورة من كتاب الترشيح، وكتاباً من صاحب العلاقة، محدداً فيه موقع المقر مع كروكي مرفق معه إلى جانب توقيع تعهد بالالتزام بالنظم والضوابط، لإعادة المكان إلى حالته السابقة، وكذلك الحصول على موافقة الإدارة العامة لقوة الإطفاء ووزارة الداخلية على موقع المقر، ومن ثم دفع رسم ترخيص المقر الانتخابي «كي نت» قدره 200 دينار، وتأمين قدره 500 دينار لاستخراج الترخيص الموقت بشكل رسمي.

ولفت إلى أن هناك مستندات يجب تقديمها في ما يخص تعبئة نموذج خاص لطلب ترخيص إعلان المرشح، تشمل كتاب الترشيح للمرشح الصادر من وزارة الداخلية، بالإضافة الى صورة من بطاقته المدنية، ورخصة المقر الانتخابي، للسماح بترخيص إعلانات انتخابية للمرشح توضع داخل المقر الانتخابي فقط.

أخبار متعلقة :