اعتماد كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا مركزاً لاختبارات «آيلتس» في الكويت

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 30 مايو 2023 10:14 مساءً - وقّعت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، مذكرة تفاهم مع المجلس الثقافي البريطاني في الكويت، لتكون بموجبها الجامعة أحد مراكز اختبارات الـ«آيلتس IELTS» في الكويت. وتمت مراسم التوقيع في الحرم الجامعي.

Advertisements

واستقبل رئيس الجامعة البروفيسور خالد البقاعين، وفد المجلس الثقافي البريطاني وعلى رأسه مدير المجلس طوني سكينر.

وشملت مذكرة التفاهم أن تكون الكلية مركزاً لاختبارات «آيلتس» بنوعيها الورقي والكمبيوتر الإلكترونية، من خلال تسهيل الخدمات لاستخدام مرافق الجامعة، بالإضافة إلى مشاريع تعليمية أخرى لتعليم اللغة الإنكليزية التي ستقدم للعامة، ضمن برامج الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في مركز الابتكار للتعليم المستمر والتدريب للعام الأكاديمي المقبل 2023 - 2024. علماً بأن الجامعة أعلنت مسبقاً عن تفعيل المركز، والذي سيعمل على تقديم الدراسات والدورات المتخصصة على جميع المستويات بالتعاون مع جامعات ومؤسسات دولية.

وعلق البروفيسور البقاعين على مذكرة التفاهم، بأنها امتداد للتعاون المستمر الذي تضافرت فيه جهود كل من الجامعة والمجلس الثقافي، من بداية نشأة الجامعة ومستمرة حتى الآن، معرباً عن سعادة قيادة الجامعة أن «تكون مركزاً من مراكز اختبارات الآيلتس العالمية، وأن نكون أقرب مركز للمناطق المجاورة التي تبعد عن العاصمة، وعن برامج تعليم اللغة الإنكليزية، لخدمة جميع فئات المجتمع في مختلف الأعمار والمراحل الدراسية، بالإضافة إلى برنامج تدريب المدربين والمختصين في اللغة الإنكليزية، التي تستهدف المعلمين لتزويدهم بالمهارات التعليمية الجديدة والمتطورة لمواكبة العصر.

من جانبه، صرح سكينر: «نحن سعداء بهذا التعاون بين المجلس الثقافي البريطاني وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا كمركز لاختبارات IELTS، وبالنيابة عن المجلس الثقافي البريطاني، أود أن أعرب عن خالص تقديرنا لالتزام الجامعة بتعزيز إتقان اللغة الإنكليزية، ودعم الطلاب في رحلتهم التعليمية».

ورأى أن شراكة المجلس الثقافي البريطاني وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، لن تعزز مكانة الجامعة كمركز للتميز الأكاديمي فحسب، بل ستعزز أيضاً إمكانية الوصول إلى المتقدمين للاختبار في المجتمع المحلي، وذلك سيوفر للطلاب بيئة مناسبة ومألوفة لإثبات كفاءتهم في اللغة الإنكليزية، وتقديم التجربة السلسة، حيث يمكنهم الآن التسجيل للاختبار والاستعداد له داخل الحرم الجامعي.

وأضاف سكينر أن بهذه الاتفاقية ستنضم كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا إلى شبكة من المؤسسات المرموقة التي تشارك المجلس الثقافي البريطاني رؤيتها لتعزيز إتقان اللغة ودعم التنقل الدولي، وتمكين الطلاب من تحقيق طموحاتهم وتعزيز التفاهم بين الثقافات من خلال إتقان اللغة الإنكليزية.

أخبار متعلقة :