«الداخلية»: 59 ألفا و841 مواطنا لم يجروا البصمة حتى الآن

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 30 سبتمبر 2024 04:02 مساءً - كشف مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء عيد العويهان أن 59 ألفا و841 مواطنا لم يجروا البصمة البيومترية،وذلك قبل ساعات من انتهاء المهلة المحددة والمقررة في العاشرة من مساء اليوم.

Advertisements

وقال العويهان في تصريح لقناة «الأخبار»، إنه «في تمام الساعة العاشرة مساء سوف تنتهي مهلة المواطنين في التبصيم وعليه ستطبق الإجراءات في إيقاف المعاملات».

وأضاف «أحث المواطنين على سرعة الإقبال والتوجة لمراكز الخدمة التابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية، وكذلك المولات التي سينتهي عملها في العاشرة من مساء اليوم»، مشيرا إلى أن «الأجهزة في المولات سوف يتم نقلها لمراكز الخدمة لدعم الأجهزة الموجودة في المراكز الخدمة الثمانية التابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية».

وعن إحصائية المتخلفين عن إجراء البصمة، بين أن «المتبقي من الكويتيين حاليا 59 ألفا و841 تقريبا حتى الساعة، أما بالنسبة للوافدين فالعدد 75 ألفا و695 شخصا إلا أن مهلة الوافدين حتى 30 ديسمبر لكثرة الأعداد».

وذكر «توجيهاتنا للمواطنين اليوم قدر الإمكان أن يحاولوا إجراء البصمة حتى لا تطبق عليهم الجزاءات في وقف المعاملات بعد انتهاء المهلة»، لافتا إلى أن «أي شخص لديه أي عذر وتوقفت معاملته بإمكانه التوجه للإدارة العامة للأدلة الجنائية في جميع مراكزها ويجري البصمة وثم يكون هناك إشعار لجهة وقف المعاملات لإنجازها بعد التحقيق في أسباب التخلف عن إجراء البصمة البيومترية».

وعن الإجراءات التي ستطبق عن المتخلفين عن البصمة، قال «جميع المعاملات يما في ذلك المعاملات المصرفية سوف تتوقف على جميع من تخلف عن البصمة ما لم يكن هناك عذر مثل الطلبة في الخارج ويوجد لديهم ما يثبت ذلك، وتمت مخاطبة وزارة الخارجية عم طريق الداخلية بإبلاغنا عن جميع أصحاب الأعذار الموجودين في الخارج إما طلبة أو في رحلة علاج أو الدبلوماسيين في الخارج».

وحول إجراءات التبصيم بعد انتهاء المهلة، أوضح العويهان «لابد من إجراء البصمة سواء قبل المدة أم بعدها وذلك للتمتع بالخدمات التي تقدمها الدولة»، مبينا إنه «بعد التبصيم ترفع كل الإجراءات لكن التأخير يؤدي إلى التحقيق ومعرفة سبب عدم إنجاز البصمة البيومترية».

أخبار متعلقة :