ماكس نيلسن: شراكة محورية بين «الناتو» والكويت منذ 20 عاماً

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - أشاد قائد كلية الدفاع التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في روما، الفريق الركن ماكس نيلسن، أمس، بقوة العلاقة والشراكة المحورية الناجحة بين الحلف ودولة الكويت الممتدة منذ 20 عاما.

Advertisements

جاء ذلك في تصريح أدلى به الفريق نيلسن لوكالة (كونا)، على هامش حلقة نقاشية نظمها المركز الإقليمي للناتو ومبادرة إسطنبول للتعاون، بعنوان «تكييف التعليم الدفاعي مع البيئات الأمنية الصعبة» بمناسبة زيارته إلى البلاد.

وأعرب الفريق نيلسن عن تطلع الحلف إلى مواصلة الارتقاء بتلك الشراكة المحورية، التي تعزز الأمن والاستقرار الإقليمي في منطقة الخليج العربي، وسبل تطويرها في مختلف مجالات التعاون الثنائي، في إطار الاحترام المتبادل والثقة المكتسبة بين الطرفين.

وأضاف أن دولة الكويت أرست مع الحلف بوصفه «منظمة كبرى تضم دولا رئيسة صديقة وحليفة» مفهوما إيجابيا للتعاون الدولي الفعال في مواجهة التحديات والتهديدات الإقليمية والدولية على مدى 20 عاما منذ انضمام الكويت كأول عضو في «مبادرة إسطنبول للتعاون» في يونيو 2004. وأوضح أن زيارته للكويت تهدف لإجراء الحلقة النقاشية حول الأسئلة المتعلقة بالتعليم الدفاعي ودعمه للمهام والسياسات الأساسية للتحالف.

أخبار متعلقة :