سفيرة تركيا: نثمّن الجهود الكويتية لتيسير الانتخابات... على أبناء الجالية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 20 مايو 2023 10:33 مساءً - توافد جموع أبناء الجالية التركية إلى مقر سفارة بلادهم، للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

Advertisements

وثمّنت السفيرة التركية لدى البلاد طوبى نور سونمنز، جهود وزارتي الداخلية والخارجية الكويتيتين في تيسير عملية الانتخابات للمقيمين الأتراك في الكويت، موضحة أن تلك التسهيلات أسهمت إسهاماً كبيراً في التيسيرعلى الناخبين للمشاركة في هذا العرس الديموقراطي، مشدّدة على أن ذلك يعكس قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين تركيا والكويت.

وأضافت سونمنز، في تصريح للصحافيين على هامش عملية التصويت للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية صباح أمس، ان الانتخابات النيابية انتهت في الجولة الأولى، وان هذه الجولة تختص بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، حيث إن الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية لم تحسم المنافسة بين المرشحين، الرئيس الحالي رجب طيب اردوغان ومنافسه كمال كيليجدار أوغلو، إذ لم يحصل أي منهما على النسبة المؤهلة للنجاح، وهي (50 +1)، لافتة إلى أن هذه الجولة سيفوز بها صاحب أعلى نسبة تصويت.

وأشادت سونمنز بالاقبال الكبير لأبناء الجالية التركية على صناديق الاقتراع في الجولة الأولى، والتي بلغت نحو 66 في المئة، وهي أعلى نسبة للتصويت في الكويت مقارنة بأي انتخابات مضت، موضحة أن «النسبة تعكس جهود السفارة الحثيثة لنشر الوعي بين أبناء الجالية وحضّهم على المشاركة».

وذكرت أن «الانتخابات سارت بكل شفافية وبسرية تامة، حيث أدلى الناخبون بأصواتهم بكل ديموقراطية وحرية وسلاسة، وهي بمثابة عرس ديموقراطي للأتراك في الداخل والخارج».

وكشفت أن «نحو 5 آلاف تركي من أبناء الجالية في الكويت يحق لهم التصويت في الانتخابات»، موضحة أن «المشاركة الكبيرة لابناء جاليتنا تعكس حرصهم الكبير على المشاركة في صناعة مستقبل بلادهم».

أخبار متعلقة :