الاستعدادات تتواصل في المدارس للعام الجديد

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 13 أغسطس 2024 10:02 مساءً - استعجل الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية بالتكليف منصور الظفيري حصر احتياجات المدارس من كافة الخدمات والمستلزمات المطلوبة، وذلك للوقوف على جاهزيتها للعام الدراسي المقبل.

Advertisements

وشدد الظفيري، في كتاب وجهه إلى مديري عموم المناطق التعليمية ومدير إدارة التعليم الديني، على ضرورة سرعة العمل على المتابعة والتنسيق لحصر الاحتياجات في جميع المدارس وتزويد قطاع التعليم العام بآخر المستجدات، ليتسنى له مخاطبة الجهات المعنية في شأنها لعمل اللازم.

إلى ذلك، اعتمدت الوزارة التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد في التعليم الديني، حيث يبدأ دوام العاملين في المعاهد يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر، فيما يبدأ دوام المتعلمين يوم الاثنين الموافق 16 من الشهر ذاته لطلبة الصف الأول الابتدائي وفي اليوم الذي يليه لبقية الصفوف والمراحل التعليمية.

وحدد التقويم مواعيد التسجيل في المعاهد الدينية وذلك في الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر، لتسجيل الطلبة الراغبين بالنقل للمعاهد الدينية للصفوف من الأول إلى الرابع، ومن 9 إلى 18 من الشهر المذكور للطلبة الراغبين بالنقل إلى المعاهد في جميع المراحل التعليمية، ومن 9 إلى 19 سبتمبر تسجيل الدارسين والدارسات في المراكز المسائية بالمعاهد الدينية، محدداً في الوقت نفسه امتحان المعادلة للصفين الحادي عشر والثاني عشر في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر.

وأشار التقويم إلى أن أجازة منتصف العام الدراسي لطلبة المعاهد ستكون في الفترة من 19 إلى 30 يناير 2025، و يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 2 فبراير المقبل، على أن تكون امتحانات نهاية العام الدراسي للصفوف من التاسع إلى الحادي عشر في الفترة من 4 إلى 21 مايو، وفي الثاني عشر في الفترة من 1 إلى 23 يونيو من العام المقبل.

وذكر التقويم أن بدء العطلة الصيفية للهيئتين التعليمية والإدارية في المعاهد الدينية ستكون في نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 30 يونيو للمراحل التعليمية كافة، ما عدا المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني)، محدداً عطلة المكلفين في نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 21 يوليو من العام المقبل.

أخبار متعلقة :