حال الكويت

«السكنية» تطلب من «الكهرباء» توفير 3600 ميغاواط لمنطقتين

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 29 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية من الوزارة توفير نحو 3600 ميغاواط لمدينتي جنوب صباح الأحمد وجنوب سعد العبدالله.

وأوضحت المصادر أنه «وفقاً لخطة المؤسسة الخاصة بالمدن السكنية الجديدة، فقد طلبت من الوزارة توفير نحو 3600 ميغاواط لتزويد قسائم المنطقتين وخدماتهم العامة بالتيار الكهربائي»، مشيرة إلى وجود تنسيق مشترك بين الجهتين بشأن تحديد احتياجات المدن السكنية الجديدة من كهرباء وماء.

على صعيد منفصل، استبعدت مصادر مسؤولة في الوزارة المقترح الخاص بإحضار سفن توليد كهرباء إلى الكويت لتزويد الطاقة الإنتاجية الخاصة بالشبكة الكهربائية خلال موسم الصيف المقبل.

وقالت المصادر إن «هذه المبادرة أو المقترح قُتل بحثاً ودراسة من قبل اللجنة المختصة بدراسة المبادرات الخاصة بمشاريع الكهرباء لعدة أسباب فنية يصعب إنجازها في الوقت الحالي»، مبينة أن مبادرات إحضار سفن دائماً تلجأ إليها البلدان النامية التي لا يوجد لديها استقرار في شبكتها الكهربائية، مقارنة بوضع شبكة الكويت التي تعد من ضمن الشبكات الأكثر استقراراً.

Advertisements

قد تقرأ أيضا