بدر المطيري خلال مشاركته في المؤتمر

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 4 أغسطس 2024 10:28 مساءً - (الرياض - كونا) قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور بدر المطيري، إن المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي، الذي تستضيفه مكة المكرمة، سيناقش عدداً من أوراق العمل التي تقدمت بها دولة الكويت، ومنها ما يتعلق بمفهوم تجديد الخطاب الديني، وتعزيز المواطنة في دول العالم الإسلامي.

Advertisements

جاء ذلك في تصريح أدلى به الدكتور المطيري أمس، بمناسبة رئاسته وفد الكويت المشارك في المؤتمر الذي انطلقت أعماله أمس، بمشاركة وفود من 60 دولة.

وأوضح المطيري، أن تقدمت الكويت بأوراق «مفهوم تجديد الخطاب الديني بين الواقع والمأمول» و«تعزيز المواطنة في دول العالم الإسلامي وأثره في استقرار المجتمعات»، إلى جانب «رؤى حول مواجهة مستجدات التطرف والغلو والإرهاب».

وأشار إلى مشاركة الكويت باجتماع المجلس التنفيذي الـ14 للمؤتمر إلى جانب مشاركتها بأوراق عمل عدة تتعلق بالشروط والمعايير للمساجد والجوامع ومختصر ميثاق المسجد ومشروع تطوير الدورات التدريبية لشاغلي الوظائف الدينية بالإضافة إلى ورقة عمل مقدمة من الأمانة العامة للأوقاف بعنوان (دور الأوقاف في زيادة الناتج المحلي الإجمالي في الدول الإسلامية).

ويضم وفد الكويت كلاً من مدير إدارة مكتب الوكيل ومدير ادارة الشؤون القانونية محمد الطيار، وموجه أول خطابة وإمامة الدكتور عبدالسلام الفيلكاوي، الى جانب مراقب مكتب الوزير سالم العميرة.

أخبار متعلقة :