حصر التعديات الملاصقة للمدارس

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 4 أغسطس 2024 10:28 مساءً - فيما أدخلت وزارة التربية 6 خدمات إلكترونية جديدة، لتسهيل إنجاز معاملات التأمين التكميلي الاختياري والاستفادة من قانون الإعاقة، بدأت عملية حصر التعديات الملاصقة للمدارس، تمهيداً لإزالتها بالتنسيق مع البلدية.

Advertisements

استعجال الإزالة

وشدّد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط بالتكليف المهندس محمد الخالدي، على ضرورة حصر التعديات والمخالفات القريبة أو الملاصقة للمباني المدرسية، والتي تشكّل خطورة على سلامة الطلبة وأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية.

ودعا الخالدي قطاع التعليم العام في الوزارة، ومن مبدأ التعاون بين القطاعات، للإيعاز للمناطق التعليمية كافة، بالعمل على حصر التعديات والتنسيق مع بلدية الكويت، لإزالتها وفق النظم المتبعة.

وفيما أصدر الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف منصور الظفيري، نشرة عامة بذلك إلى مديري المناطق التعليمية ومدير إدارة التعليم الديني، آملاً بإعطاء الموضوع صفة الأهمية والاستعجال، أظهرت الحصيلة الأولية للحصر عن بعض السيارات القديمة المهملة في الأسوار الخلفية لبعض المدارس، وطراريد ومعدات بحر، وبعض المهملات الأخرى المكدسة، إضافة إلى المظلات.

خدمات جديدة

إلى ذلك، استحدثت وزارة التربية ممثلة بإدارة نظم المعلومات، خدمات إدارية إلكترونية جديدة على موقعها، تتعلق بالتأمين التكميلي الاختياري، والاستفادة من قانون الإعاقة.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن هناك 6 أنواع من الخدمات الجديدة للموظفين الكويتيين، تمت إضافتها لتسجيل ومتابعة طلب التأمين التكميلي الاختياري، وهي: بدء الاشتراك - تعديل بدء الاشتراك الحالي - تعديل الاشتراك - إلغاء الاشتراك - إيقاف الاشتراك - العودة للاشتراك.

قانون الإعاقة

وأضافت أن خدمات الاستفادة من قانون الإعاقة المقدمة للموظفين الكويتيين، نوعان: طلب إحالة ذوي الإعاقة (مادة 41)، وطلب رعاية معاق (مادة 42)، حيث يمكن تقديم الطلب ومتابعته من قبل صاحب العلاقة إلكترونياً.

التعليم المسائي

من جهة أخرى، اعتمدت وزارة التربية التقويم الدراسي للعام 2024 - 2025، لنظام تعليم الكبار ومحو الأمية (المسائي) للعاملين والمتعلمين في أقسام ومراكز تعليم الكبار ومحو الأمية، بالإضافة إلى الإجازات والعطل الرسمية.

ووفقا للتقويم، تبدأ الدراسة في 17 سبتمبر المقبل، وترة التسجيل من 16 سبتمبر إلى 13 أكتوبر.

أخبار متعلقة :