«القوى العاملة» تتعاون و«أمديست» لتمكين المرأة للعمل بالقطاع الخاص

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 4 أغسطس 2024 12:10 مساءً - وقّعت الهيئة العامة للقوى العاملة، اتفاقية تعاون، مع المعهد الأمريكي للشرق الأوسط «أمديست»، بخصوص برنامج تمكين المرأة بالعمل في القطاع الخاص.

Advertisements

وتم توقيع الاتفاقية في ختام استقبال المدير العام للهيئة بالتكليف مرزوق العتيبي، مدير مؤسسة المعهد عمر القحطاني، وممثلين عن السفارة الأمريكية.

وأعرب العتيبي عن ترحيبه بأعضاء المؤسسة، كما أشاد بالدور المهم للبرامج التدريبية في تطوير المهارات المهنية وتأهيل الشباب الكويتي وحديثي التخرج للعمل في القطاع الخاص.

بدوره، أعرب القحطاني عن شكر المؤسسة وامتنانها للجهود التي تبذلها الهيئة العامة للقوى العاملة في دعم الشباب الكويتي وصقل مهاراتهم من خلال دورات تدريبية مختصة.

كما عبّر عن استعداد المعهد، لتسخير طاقاته من أجل الخدمة المجتمعية في دولة الكويت.

وتهدف الاتفاقية إلى التنسيق بين الهيئة والمعهد، وفقاً لأطر وآليات محددة، في تطوير المهارات والتدريب والاستعداد الوظيفي في مجالات عدة، والذي من شأنه أن يخلق شراكة إستراتيجية إنسانية، تخدم جميع فئات المجتمع الكويتي، وينشرالتوعية بين الشباب الكويتي، في ما يخص العمل بالقطاع الخاص.

وتندرج اتفاقية التعاون في إطار حرص الدولة، على احتواء الشباب وتهيئتهم وظيفياً وتدريبياً، وتمهيد سبل العمل لهم، لصنع جيل قادر على حمل الأمانة، ورفع شأن الوطن، وتوجيه الشباب الكويتي نحو العمل في القطاع الخاص.

أخبار متعلقة :