«التطبيقي»: توعية الطلبة لاختيار التخصصات

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 1 أغسطس 2024 10:28 مساءً - دشّنت أمس الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلة في عمادة القبول والتسجيل وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام معرضها الإرشادي الخاص بآلية القبول والالتحاق بالكليات التطبيقية والمعاهد التدريبية، وذلك في مجمع الأفنيوز تحت عنوان «بدايتي صح»، والذي يستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل 6 أغسطس الجاري.

Advertisements

وشهد المعرض حضور عدد كبير من الطلبة من جميع مدارس الكويت، ليتمكنوا من الاطلاع على التخصصات الدراسية المختلفة، حيث اعتبروا أن المعرض فرصة للحصول على معلومات شاملة، تمكنهم من التعرف على البرامج الدراسية المختلفة والمؤسسات التعليمية المتاحة، والمواد الدراسية والمتطلبات الأكاديمية والتكاليف والأنشطة الطلابية المتوافرة في كليات ومعاهد الهيئة.

وحث مدير عام «التطبيقي» الدكتور حسن الفجام الراغبين في التقدم لكليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية وأولياء أمورهم على زيارة جناح عمادة القبول والتسجيل المتواجد في مجمع الأفنيوز اعتباراً من أمس الخميس، وذلك للرد على الاستفسارات والأسئلة الخاصة بعملية التسجيل والقبول.

وأكد الفجام أن الهيئة سعت هذا العام إلى تسخير كل الإمكانات لتسهيل عملية التسجيل للتقديم وتوعية الطلبة بكيفية اختيار التخصص المناسب لهم والمرغوب في سوق العمل، مبينا أن المشاركة في مجمع الأفنيوز جاءت تلبية لرغبة الكثير من الطلبة في التواصل مع المسؤولين لأجل التسجيل والقبول.

وأشار إلى وجود فريق متخصص من عمادة القبول والتسجيل سيُعرّف زوار الجناح بكل ما يتعلّق بالتخصصات والدورات المطروحة للعام الدراسي 2024 - 2025، وكذلك كل ما يتعلق بعملية التقديم حتى يكونوا على بينة ووضوح بالآلية الصحيحة للتقديم لتفادي أي أخطاء قد يقع فيها المتقدم، متمنياً التوفيق للطلاب والطالبات في الاختيار الصحيح لمستقبلهم.

من جهته، قال عميد القبول والتسجيل في «التطبيقي» الدكتور فوزي الدوخي إن خطة القبول للعام الدراسي المقبل تتضمن تخصصات جديدة تطرح للمرة الأولى وهي «الإدارة المالية» و«التسويق» و«نظم المعلومات الإدارية» و«الإدارة اللوجستية» في كلية الدراسات التجارية وتخصص «تكنولوجيا كفاءة الطاقة» في كلية الدراسات التكنولوجية بنين فقط.

وأضاف أنه تمت إعادة فتح تخصصات بعد توقفها وهي «الدراسات الإسلامية» و«العلوم» و«الرياضيات» في كلية التربية الأساسية بنين فقط، وتخصص «رياض الأطفال» في كلية التربية الأساسية بنات.

أخبار متعلقة :