العتيبي مستقبلاً المسؤول الفيلبيني

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 18 مايو 2023 10:14 مساءً - تأكيداً لما نشرته «الراي» عن عدم وجود حل قريب لأزمة العمالة الفيلبينية بسبب تباعد وجهات النظر والمواقف خلال المفاوضات التي جرت في الكويت، انتهت جولة المحادثات من دون الإعلان عن التوصل إلى حل. وأعلنت الفيلبين أنها ستبقى منفتحة على الحوار البناء حول كيفية معالجة الظروف والمخاوف الحالية، مبينة أن الوفد الذي ضم مسؤولين من وزارة الخارجية وإدارة العمال المهاجرين أكد خلال المحادثات على الاحترام الكامل للقوانين الكويتية، والتقدير العميق لتواجد أكثر من 200 ألف عامل فيلبيني يعتبرون الكويت وطنهم الثاني.

Advertisements

ووفقاً لما أعلنت وزارة الخارجية الفيلبينية، فإن الوفد أوضح أن جميع الإجراءات التي تتخذها سفارة مانيلا في الكويت هي فقط لضمان سلامة ورفاهية مواطنيها، وأن توفير الحماية لمواطني بلد ما في الخارج هو واجب راسخ للمكاتب القنصلية بموجب القانون والاتفاقيات الدولية. وطمأنت الوزارة العمالة الفيلبينية في الكويت وأسرها على تقديم كل الدعم والمساعدة لهم من الحكومة.

منذ 47 دقيقة

منذ 53 دقيقة

إلى ذلك، بحث نائب وزير الخارجية السفير منصور العتيبي أمس، علاقات التعاون بين الكويت وكل من لبنان وروسيا والفيلبين.

واستقبل العتيبي على التوالي القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية لدى الكويت أحمد عرفة، ثم سفير روسيا الاتحادية الجديد فلاديمير جيلتوف. كما التقى مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا في جمهورية الفيلبين ماردول سيلو مليكوو، بمناسبة زيارته الرسمية إلى الكويت.

وتناولت اللقاءات عدداً من أوجه علاقات التعاون بين الكويت والدول الثلاث، وسُبل تطويرها وتعزيزها على كل المجالات والأصعدة.

وأعرب العتيبي للسفير الروسي عن تمنياته له بالتوفيق في مهام عمله.

وناقش نائب وزير الخارجية مع المسؤول الفيلبيني الزائر، نتائج الاجتماع الثاني للجنة الكويتية - الفيلبينية المشتركة، الخاصة بتشغيل العمالة الفيلبينية.

أخبار متعلقة :