الارشيف / حال الكويت

اليحيا ولافروف: تعزيز وتنمية العلاقات الكويتية - الروسية الوثيقة

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 18 يوليو 2024 12:36 صباحاً - نيويورك - كونا - أجرى وزير الخارجية عبدالله اليحيا، سلسلة لقاءات، أول من أمس، على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة المنعقد في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

ففي لقاء جمع اليحيا مع وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية فيصل بن الإبراهيم، جرى استعراض العلاقات التاريخية المتينة والوثيقة التي تربط البلدين وشعبيهما، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات الحيوية والمهمة، لاسيما الاقتصادية منها والتنموية.

لقاء لافروف

وتناول اجتماع آخر بين اليحيا ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، علاقات البلدين الوثيقة، وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

كما تم استعراض المستجدات الإقليمية والدولية، وبالأخص أزمة أوكرانيا وأوضاع الشرق الأوسط، وتطورات القضية الفلسطينية والأحداث المأسوية في غزة.

العلاقات مع إيران

إلى ذلك، بحث وزير الخارجية والمشرف على وزارة الخارجية الإيرانية الدكتور علي باقري كني، مجمل العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، وأطر تعزيزها وتنميتها، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

التطورات اللبنانية

كما بحث وزير الخارجية، مع وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبدالله بوحبيب، العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين، والتطورات الراهنة على الساحة اللبنانية، فضلاً عن استعراض المواضيع والقضايا المطروحة في المنتدى، والتنسيق المشترك حيالها، دعماً وتعزيزاً لمسيرة العمل الدولي المشترك.

Advertisements

قد تقرأ أيضا