الارشيف / حال الكويت

زكاة الفحيحيل: «الصدقة اليومية» وزّع 3000 وجبة لأهل غزة

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 16 يوليو 2024 10:28 مساءً - ضمن أنشطة وفعاليات المشروع الإنساني الرائد «الصدقة اليومية»، والذي تنفذه زكاة الفحيحيل، التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية، تم توزيع 3000 وجبة ساخنة للأشقاء المتضررين في قطاع غزة.

وأوضح مدير زكاة الفحيحيل إيهاب الدبوس، أن قيمة المشاركة في مشروع الصدقة اليومية دينار واحد كل يوم، لافتاً أنه سيتم، بإذن الله تعالى، تنفيذ 365 مشروعاً إنسانياً طوال أيام العام، أي أن المشارك في المشروع، بفضل الله، ستكون له صدقة في كل يوم تشرق فيه الشمس.

وبيّن أن فكرة المشروع جاءت من حديث النبي، صلى الله عليه وسلم، «ما من يوم يصبح العباد فيه، إلا وملكان ينزلان، فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقاً خلفاً، ويقول الآخر اللهم أعط ممسكاً تلفاً».

وقال الدبوس إن مشروع «الصدقة اليومية»، يتيح للمتصدق المشاركة والتبرع كل يوم، عن طريق رابط يرسل له عن طريق زكاة الفحيحيل، ويساهم المشروع في كسب فضائل الصدقة العظيمة بأسهل الطرق، لافتا إلى أن «الصدقة اليومية» له فوائد عظيمة، منها أن الصدقة سبب في تزكية المال وتطهيره، وكذلك تطهير النفس البشرية من الذنوب والبخل، وسبب في نشر السعادة والسرور بين المساكين والفقراء، والصدقة سبب في دفع البلاء ورفع الأمراض والشفاء منها بإذن الله تعالى.

وأكد الدبوس أن مشروع «الصدقة اليومية» وجميع مشاريع النجاة الخيرية، معتمدة وتتم بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية، ويتم تنفيذها بالتعاون مع الجمعيات الرسمية المشهرة في منظومة وزارة الخارجية، وبإشراف وفود النجاة الخيرية «ونقوم بدورنا بإرسال التقارير الخاصة كل يوم بعد التبرع بالمشاريع للمحسنين وننشرها كذلك بحسابات الجمعية».

للتواصل ودعم مشروع «الصدقة اليومية» الاتصال على 90028343، أو زيارة الرابط التالي: https://alnaj.at/cat99

Advertisements

قد تقرأ أيضا