الارشيف / حال الكويت

جانب من حفل التخرج

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 14 يوليو 2024 10:28 مساءً - نيودلهي - كونا - أعلنت جمعية الهلال الأحمر أمس، تخريج وتكريم 100 طالبة جامعية، من نازحات الروهينغا في الجامعة الآسيوية للنساء بمدينة شيتاغونغ جنوب شرقي بنغلاديش، في إطار مشروع إنساني نفذ بمنحة بتمويل كويتي.

وقال المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون في تصريح، بمناسبة حفل تكريم الخريجات، إن المشروع الإنساني نفذ بمنحة من بيت التمويل الكويتي، لدعم تعليم 100 طالبة من نازحات الروهينغا في بنغلاديش، مؤكداً استمرار الجمعية في دعم وإغاثة النازحين بالتعاون مع الشركاء المحليين والمنظمات الدولية.

وشدّد العون على أن التعليم يشكّل حجر الأساس للمجتمع، فيما أكد كذلك أهمية ضمان حق التعليم للجميع، بمن فيهم النازحون المتضررون من النزاعات المسلحة.

وأشاد بمبادرة بيت التمويل لدعم المبادرة الإنسانية، قائلاً «نرى اليوم نتاج هذا الدعم بتخرج كوكبة من الطالبات النازحات ما يجسد الدور الكويتي وشعاره (الكويت بجانبكم)، انطلاقاً من توجيهات القيادة السياسية وحب العطاء الإنساني الذي جُبل عليه الشعب الكويتي».

كما أشاد بجهود سفارة الكويت في بنغلاديش، على تعاونها مع وفد الجمعية، وتذليل كل العقبات، لتسهيل مهمة الوفد.

ومن جهته، قال مؤسس ورئيس الجامعة الآسيوية للنساء في بنغلاديش كمال أحمد، إن المشروع ساهم بشكل كبير في توفير فرصة كبيرة للمحرومات من التعليم، بسبب الحرب والنزاعات.

وأشاد أحمد بدور الكويت حكومة وشعباً، في مساهمتها وجهودها الكبيرة، في مساندة نازحي الروهينغا في بنغلاديش.

وقال إن ما تقوم به الكويت من أدوار إنسانية عالمية محل تقدير للجميع، معرباً عن امتنانه لهذه المبادرة ودعم الكويت لمشروع التعليم الجامعي للطالبات، والذي يساهم في تنمية الأجيال وبناء الإنسان.

Advertisements

قد تقرأ أيضا