الارشيف / حال الكويت

وليد الأنصاري

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 14 يوليو 2024 10:28 مساءً - اعتبر نائب مدير الهيئة العامة للشباب لقطاع الشباب بالتكليف وليد الأنصاري، أن تنظيم فعالية «أولمبياد العالم للروبوتات 2024» بالكويت المقررة في أكتوبر المقبل، «يمثل فرصة فريدة لإبراز مواهب شباب الكويت في المجالات التكنولوجية والتقنية والعلمية».

وفي كلمة بالمؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، في معرض «أحمد الجابر» للنفط والغاز بمقر شركة نفط الكويت، بمناسبة الإعلان عن هذا الحدث الذي سيقام تحت شعار «حلفاء الأرض» قال الأنصاري إن «دعم الهيئة للأولمبياد يُوفّر بيئة خصبة للشباب تُشجّعهم على الابتكار والإبداع»، مُبدياً تطلّعه «لرؤية إنجازات كبيرة من الشباب الكويتي في هذا المحفل العلمي العالمي، المخصص للفئة العمرية من 8 إلى 19 عاماً، وأعرب عن فخره بالتعاون بتنظيم هذا الأولمبياد الذي يجسد مكانة الكويت الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار.

من جانبها، قالت رئيسة قسم تطوير البرامج في أولمبياد العالم للروبوتات كارين بيبيلار، في كلمة مماثلة، إن «إقامة هذا الحدث الكبير بالكويت، بمشاركة شباب من نحو 100 دولة، يُعدّ أمراً مهماً للتطور التكنولوجي في الكويت»، مُتطلّعة لرؤية الفرق الكويتية تتألّق وتُحقّق نتائج مُميّزة.

من جهته، أوضح المنظم الرسمي لأولمبياد العالم للروبوتات بالكويت مساعد الكوت، في كلمته، أن«هذا الحدث يهدف إلى تسليط الضوء على التطور التكنولوجي، والاستدامة التي تعيشها الكويت، وتماشياً مع توجيهات القيادة السياسية الحكيمة للبلاد، بضرورة الاهتمام بطاقات الشباب لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035)». ودعا جميع الشباب والمواطنين والمقيمين للمشاركة في هذا الحدث الكبير من خلال التسجيل عبر موقع الرسمي للمسابقة (http://www.wro-kuwait.org).

بدورها، قالت رئيس آمري العلاقات العامة بشركة نفط الكويت أبرار المهدي، في كلمتها، إن استضافة الشركة لهذه المسابقة العالمية تهدف لتعزيز الوعي بالعلوم البيئية وعلوم الطاقة المتجددة مُتمنيّة رؤية نتائج رائعة من الفرق الكويتية التي ستشارك بهذا المحفل العلمي العالمي الكبير.

Advertisements

قد تقرأ أيضا