الارشيف / حال الكويت

ديوان الخدمة المدنية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 13 يوليو 2024 11:20 مساءً - في إطار الحرص على تنفيذ التوجيهات والقرارات، شدّد ديوان الخدمة المدنية، في كتاب موجّه إلى الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات، على عدم جواز رفض أي مرشح للعمل من قبل نظام التوظيف المركزي للعمل، إلّا في حال عدم مراجعته للجهة المرشح لها خلال 30 يوماً من تاريخ ترشحه.

وأشار الديوان في كتابه إلى القرار الصادر بتاريخ 18 - 2- 2024 الذي نص على أن ترفع جميع أجهزة الدولة احتياجاتها الوظيفية لمجلس الخدمة المدنية لإقرارها وفقاً للضوابط المعمول بها، وإلى تعميم الديوان رقم 4 لسنة 2024 بشأن إقرار الاحتياجات الوظيفية بجميع الجهات الحكومية المشمولة بنظام التوظيف المركزي.

وأضاف أن الترشيحات الأخيرة للجهات تم اعتمادها من قبل مجلس الخدمة المدنية بناء على الاحتياجات الواردة من تلك الجهات، و«بعد التأكد من عدد الشواغر في الدرجات المالية المخصصة» بميزانية الجهة، والتأكد من احتياجاتها من الوظائف والتخصصات المختلفة، والتي تم إدخالها من قبلها عبر النظم المتكاملة للخدمة المدنية.

وبناءً على ذلك، شدّد الديوان على «عدم جواز رفض أي مرشح من نظام التوظيف المركزي» للعمل لدى الجهة، «إلّا في حال عدم مراجعته للجهة خلال 30 يوماً من تاريخ ترشحه».

Advertisements

قد تقرأ أيضا