الارشيف / حال الكويت

أكاديمية الإعلام المتكامل تزور «الراي»

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 13 يوليو 2024 10:02 مساءً - ضمن مساعي أكاديمية الإعلام المتكامل لتوطيد علاقاتها مع المؤسسات الإعلامية، زار وفد من الأكاديمية مجموعة «الراي» الإعلامية للاطلاع على آلية العمل والأقسام المختلفة، فيما كان في استقبالهم المهندس طارق نبيل مجدلاني، مدير الهندسة وتقنية‏ المعلومات في مجموعة «الراي» الإعلامية.

كانت المحطة الأولى لوفد الأكاديمية في الصحيفة الورقية، حيث قدم نائب مدير التحرير للشؤون المحلية الزميل محمد إبراهيم، خطوات التعامل مع الأخبار والتقارير والتحقيقات، ومراحل صياغة الخبر، وصولاً إلى رسم صفحات الجريدة، حتى تكون جاهزة للطباعة والإصدار.

كما قدم نائب مدير التحرير لشؤون الموقع الإلكتروني الزميل عبدالله الراشد، لمحة عن آلية العمل في الموقع الإلكتروني ومنصاته المختلفة، شارحاً الفرق بين التعامل مع الخبر في الجريدة الورقية، والموقع الإلكتروني.

وفي محطة أخرى، تمت زيارة قسم الإخراج والتنفيذ للاطلاع على آلية الإخراج والتنفيذ وطريقة التعامل الفني مع المواد الصحافية والصور المستخدمة.

وقام الوفد بزيارة تلفزيون «الراي»، حيث اصطحبهم الزميل مجدلاني إلى الاستديوهات، مقدماً شرحاً مفصّلاً عن كيفية إعداد الاستديو والجوانب التقنية للمعدات، بما في ذلك الكاميرات، والإضاءة وأنظمة الصوت.

كما قدّم شرحاً عن آلية العمل في غُرفة التحكم، موضحاً العمليات الهندسية التي تتم فيها، بما في ذلك إدارة وتنسيق البث المباشر، ومراقبة جودة الصوت والصورة، والتحكم في الإضاءة، وضمان التكامل السلس بين المعدات المختلفة لضمان بث محتوى عالي الجودة.

وقام الوفد بزيارة غرفة التشغيل وغرفة «السيرفر» الرئيسة للتعرف على الأنظمة الآلية التي تضمن التشغيل المستمر لمحتوى البث.

كما تم استعراض البنية التحتية لتقنية‏ المعلومات في «الراي»، والتعرف على حلول تخزين البيانات، وأنظمة التبريد التي تحافظ على أداء السيرفرات بشكل مثالي، والإجراءات الأمنية التي تحمي الأصول الرقمية والبث.

وبعدما أبدى الوفد سعادته بهذه الزيارة الميدانية المهمة، تم تقديم شهادة تقدير لمجموعة «الراي» الإعلامية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا