الارشيف / حال الكويت

عبدالعزيز محمد العنجري

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 13 يوليو 2024 10:02 مساءً - في ظل حاجة الكويت إلى الكفاءات المجرّبة، التي تعين على الانطلاق نحو آفاق أرحب من الإدارة المؤسسية الناجحة، يبرز معالي السفير جاسم البديوي كنموذج حي للقيادات التي تحتاجها الكويت.

‏في الوقت الذي يتحاشى فيه غالبية القياديين الظهور الإعلامي، مفضلين الأمان والطمأنينة في الأخبار المكتوبة فقط، والتي تتشبع بها صحفنا يومياً، يندر العثور على مسؤولين يمكنهم التحاور أمام الكاميرا بثقة وتمكّن.

‏ويبرز البديوي كاستثناء لافت، بقدرته على التواصل بفعالية في البرامج الخليجية والعربية والدولية أيضاً. ومن الأمثلة على ذلك، مشاركته كضيف في برنامج «HARDtalk» مع ستيفن ساكور على BBC.

‏هذه القدرة على الظهور في منابر إعلامية صعبة، والتحدث بطلاقة باللغة الإنكليزية، تعكس مهارته في تناول القضايا الحساسة بوضوح واحترافية، قل نظيرهما. ‏كما أن التزامه الشديد بالمشاركة الدائمة والفعّالة في المؤتمرات والندوات الدولية في مختلف أنحاء العالم، وخصوصاً أن كثيراً منها كان خارج نطاق مجلس التعاون، وأخرى لم يكن لنا فيها تمثيل أو صوت مسموع قبل تعيينه أميناً عاماً، يُعد دليلاً على التزامه من جهة وحيويته ونشاطه من جهة أخرى.

‏إن مسيرة البديوي في إدارة دفة مجلس التعاون تجسد التزاماً حقيقياً بإبراز صوته، وتعزيز دوره بكل جدية والتزام على المستوى العالمي من جهة، وتعكس قدرته على تمثيل الكويت بشكل فعّال من جهة أخرى.

‏باختصار، معالي السفير جاسم البديوي هو مدرسة في الإدارة الحصيفة والمتمكنة التي لم ينضب عطاؤها بعد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا