الارشيف / حال الكويت

تكليف «جهاز متابعة الأداء» بتقديم عرض لجهود الجهات الحكومية في تلافي ملاحظاته

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 9 يوليو 2024 10:54 مساءً - كلف مجلس الوزراء جهاز متابعة الأداء الحكومي بتقديم عرض مرئي لمجلس الوزراء كل 3 أشهر يتضمن جهود الجهات الحكومية في تلافي الملاحظات الواردة بتقرير الجهاز.

وعقـد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء في قصر بيان برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله.

العراق

وأحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف في مستهل الاجتماع مجلس الوزراء علماً بنتائج الزيارة التي قام بها وزير الداخلية العراقي الفريق الركن عبدالأمير الشمري والوفد المرافق له للبلاد يوم الأحد الماضي، والتي تم من خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الأمنية وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين وتفعيل الأحكام الواردة في مذكرة التفاهم والتعاون الأمني بين الجانبين الكويتي والعراقي خاصة مجال تبادل المعلومات والخبرات بما يحقق الأمن والاستقرار لكلا البلدين.

كما أحاط اليوسف مجلس الوزراء علماً بفحوى مقابلات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله مع وزير الداخلية العراقي.

الأداء الحكومي

واستعرض مجلس الوزراء التقرير السنوي لجهاز متابعة الأداء الحكومي عن عام 2023، وبهذا الصدد اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد المشعل وعدد من قياديي الجهاز في شأن التقرير السنوي للجهاز عن عام 2023، إضافة إلى نتائج أعمال الجهاز ونتائج متابعة تنفيذ القرارات الوزارية خلال هذا العام وكذلك نتائج متابعة تنفيذ المشروعات الحكومية، ونتائج استطلاعات الرأي العام التي قام بها الجهاز لتحسين جودة الخدمات المقدمة من بعض الجهات الحكومية، بالإضافة إلى نتائج دراسة ملاحظات تقرير ديوان المحاسبة عن تنفيذ ميزانية السنة المالية (2022 /2023)، إلى جانب توصيات الجهاز المطلوب اتخاذها من قبل الوزارات والجهات الحكومية والتي من شأنها تطوير الأداء ومعالجة مظاهر الخلل والقصور.

وأشاد مجلس الوزراء بجهود رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد المشعل وقياديي الجهاز المخلصة وعملهم الدؤوب للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي.

وقرر مجلس الوزراء:

1- تكليف كافة الوزارات والجهات الحكومية (كل في ما يخصه) بالعمل على معالجة الملاحظات وتنفيذ التوصيات الواردة بالتقرير وموافاة الجهاز بتقرير دوري كل 3 أشهر بهذا الشأن.

2 - تكليف جهاز متابعة الأداء الحكومي بتقديم عرض مرئي لمجلس الوزراء كل 3 أشهر يتضمن جهود الجهات الحكومية في تلافي الملاحظات الواردة بتقرير الجهاز.

العام الدراسي

وبمناسبة استعدادات وزارة التربية للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، قدم وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني شرحاً لمجلس الوزراء عن آخر الأعمال التي قامت بها وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد في مختلف المراحل الدراسية وفي جميع المحافظات، وكذلك بالترتيبات التي تم اتخاذها من قبل اللجان المختصة من أجل إعادة تأهيل وصيانة وتهيئة المدارس ومرافقها وكوادر التعليم والكتب الدراسية.

وعبر مجلس الوزراء عن خالص شكره وتقديره للجهود الطيبة التي تقوم بها وزارة التربية لتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات للعام الدراسي الجديد.

لجنة الجنسية

واعتمد مجلس الوزراء محضر اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية والمتضمن حالات فقد وسحب الجنسية الكويتية من بعض الأشخاص اللذين حصلوا عليها عن طريق الغش والتزوير، وذلك وفقاً لأحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1959 في شأن الجنسية الكويتية وتعديلاته.

Advertisements

قد تقرأ أيضا