الارشيف / حال الكويت

مياه عذبة في المطلاع... خلال أسبوعين

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 30 يونيو 2024 10:02 مساءً - فيما دشّنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، محطة تعبئة مياه أمغرة الموقتة، لخدمة أهالي مدينة المطلاع السكنية والمساهمة في خفض أسعار صهاريج المياه، والتي تجاوز سعر الواحد منها 40 ديناراً، أعلنت عن افتتاح محطة تعبئة المطلاع للمياه العذبة، منتصف يوليو الجاري.

وشارك في الافتتاح عصر أول من أمس، كل من وكيل وزارة الكهرباء المهندسة مها العسعوسي، والوكيل المساعد لقطاع خدمات العملاء فلاح المطيري، وعدد من مسؤولي الوزارة.

محطة أمغرة

واعتبر المطيري أن افتتاح محطة أمغرة، خطوة مهمة لتوفير المياه المحمولة بالصهاريج لخدمة العملاء فى أمغرة والمناطق المجاورة، خاصة منطقة المطلاع السكنية، مضيفاً أن المحطة ستُسهم بدورها في تخفيف الضغط على محطة تعبئة مياه الجهراء، والتي تُلبي احتياجات منطقة المطلاع بالسرعة المطلوبة.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى التوسع التدريجي، نحو توفير خدمات المياه العذبة، في المناطق التي يزيد الطلب فيها، وبخاصة المحمولة بالصهاريج، فهناك 26 محطة تعبئة مياه عذبة، تؤدي دورها في تلبية الاحتياجات من المياه العذبة للأهالي.

وشدّد المطيري على حرص الوزارة بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وهيئة الغذاء على محاربة رفع أسعار مياه التناكر، موضحاً أن افتتاح محطة أمغرة سوف يسهم في انخفاض أسعار التناكر بالمنطقة والمناطق المجاورة.

محطة مياه المطلاع

في سياق متصل، أعلن المطيري عن افتتاح محطة تعبئة مياه المطلاع الأولى منتصف يوليو الجاري، لخدمة أهالي منطقة المطلاع، مؤكداً حرص الوزارة ممثلة في قطاع خدمات العملاء على توفير خدمة المياه العذبة للمواطنين من سكان المناطق السكنية الجديدة.

رفع نسب التحصيل

وفي شأن آخر، كشف المطيري عن تحصيل 150 مليون دينار استهلاك كهرباء وماء منذ بداية السنة المالية 2024 - 2025 وحتى الاسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي، وذلك بفضل جهود العاملين في قطاع خدمة العملاء وتوجيهات وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور محمود بوشهري، الرامية إلى رفع نسب التحصيل.

عدادات ذكية

وأكد المطيري أن القطاع انتهى من المرحلة الأولى الخاصة بتركيب 200 ألف عداد كهرباء ذكي، معلناً عن توقيع عقد تركيب 500 ألف عداد كهرباء وماء ذكي بداية يوليو الجاري، لتغطي جميع مرافق الدولة وذلك في إطار توجه الوزارة نحو التحوّل الرقمي الكامل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا