الارشيف / حال الكويت

المشعان: «البلدي»... تعاون وتكامل

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 24 يونيو 2024 11:20 مساءً - في خطوة تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان، للقطاع البلدي والتنمية المحلية، قامت المشعان أمس بزيارة رسمية إلى المجلس البلدي، حيث استُقبلت بحفاوة بالغة من قبل الرئيس عبدالله المحري، وبقية الأعضاء.

الزيارة، التي تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التشاورية الهادفة، كانت فرصة لتبادل الآراء، ومناقشة آخر التطورات والتحديات التي تواجه عمل البلديات، وسُبل تعزيز التعاون المشترك، لتحقيق الأهداف التنموية الشاملة للبلاد.

تكامل الأدوار

وأكدت المشعان خلال لقائها مع المحري، على هامش الجلسة، على أهمية الدور الذي يلعبه المجلس البلدي في العملية التنموية والتطويرية للمجتمعات المحلية، والحفاظ على البيئة.

وشدّدت على ضرورة تعزيز قنوات الاتصال والتعاون بين الوزارة والمجلس، لتحقيق تكامل الأدوار، وتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع البلدية ذات الأولوية.

روح الشراكة

بدوره، ثمّن المحري​، زيارة الوزيرة للمجلس، مؤكداً أنها تعكس الروح الحقيقية للشراكة بين الجهتين.

وأكد على التزام المجلس بدعم جهود الوزارة والعمل معاً على تطوير الخدمات البلدية، وتحسين جودة الحياة في المدن والأحياء.

جلسة «البلدي»

وفي سياق أعمال جلسته، وافق المجلس البلدي على طلب وزارة المالية تحويل الأراضي الكائنة في منطقة الري لمصلحة وزارة المالية - الخزانة العامة للدولة - لسداد العجز الاكتواري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وصادق المجلس على محضر الاجتماع الأول غير العادي لدور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث عشر للمجلس البلدي.

وزكّى العضوة علياء الفارسي، عضواً في مكتب المجلس، ووافق على إضافة مساحة لمبنى مختبرات حديثة لتحاليل المياه بالشويخ التابع لوزارة الكهرباء.

ولم يكتف المجلس بالرد، وطالب بتحديث رد الهيئة العامة للطرق في شأن موضوع إصلاح الجزء السفلي لدروازة العبدالرزاق - مدينة الكويت، ومشروع تطوير أسواق المباركية.

وحفظ دعوة الاجتماع الحادي عشر للجنة محافظة العاصمة من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث عشر للمجلس. كما صادق على انتخاب رئيس ومقرر اللجان الفرعية للمحافظات.

وحفظ المجلس كتاب وكيل وزارة النفط في شأن تخصيص أرض المجمع النفطي في منطقة الشويخ ليكون مقراً لمكاتب وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية.

البنية التحتية

وتكنولوجيا الابتكار

ناقشت الوزيرة المشعان خلال زيارتها إلى «البلدي»، عدة مشاريع ومبادرات مستقبلية تهدف إلى تحسين البنية التحتية والخدمات البلدية، وتعزيز المشاركة المجتمعية.

كما جرى التأكيد على أهمية التكنولوجيا والابتكار في تطوير قطاع البلديات وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

تحقيق رؤية الحكومة

تُعد زيارة الدكتورة المشعان، إشارة قوية على النهج الجديد الذي تتبعه بلدية الكويت، في التفاعل والتعاون البنّاء مع المجلس البلدي، وهي خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الحكومة في بناء مستقبل مستدام، وتعزيز جودة الحياة لجميع سكان البلاد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا