الارشيف / حال الكويت

اليوسف ونائب وزير العمالة المُهاجرة الفيلبيني ومسؤولون من الجانبين

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 24 يونيو 2024 11:20 مساءً - بعد اجتماع عقده أمس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، مع نائب وزير العمالة المُهاجرة في جمهورية الفيلبين برنارد أولاليا، تم حل مسألة استئناف استقدام العمالة الفيلبينية إلى الكويت.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان صحافي لها أن هذا الاجتماع يأتي انطلاقاً من العلاقات الودية بين البلدين، والرغبة الصادقة من الجانبين في تعزيز علاقات العمل الثنائية. وأوضح البيان أن «الجانبين وبعد مناقشة مستفيضة اتفقا على رفع الحظر الذي فرضه الجانب الكويتي والسماح بإصدار جميع تأشيرات الدخول وتأشيرات العمل للجنسية الفيلبينية، والاتفاق على السماح باستقدام العمالة المنزلية الفيلبينية التي سبق لها العمل في الخارج ولديها خبرة عمل».

وبين أن الجانبين اتفقا كذلك على إنشاء لجنة عمل فنية مشتركة، مكونة من السلطات المختصة في كلا البلدين على أن تجتمع بشكل دوري لتناول القضايا المتعلقة بالعمالة ومعالجة جميع المخاوف التي قد تنشأ في المستقبل. وأكد التزام الحكومتين بالنهج والأطر القانونية وفقاً لـ«اتفاقية توظيف عاملات المنازل بين حكومة جمهورية الفيلبين وحكومة دولة الكويت» الموقعة في عام 2018.

نتائج

1 - رفع الحظر الذي فرضه الجانب الكويتي

2 - السماح بإصدار جميع التأشيرات للجنسية الفلبينية

3 - السماح باستقدام العمالة المنزلية الفلبينية ذات الخبرة

4 - إنشاء لجنة فنية مشتركة لتناول القضايا المتعلقة بالعمالة

Advertisements

قد تقرأ أيضا