الارشيف / حال الكويت

بيونغ ها: الكويت بلد التفاؤل والإمكانات

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 22 يونيو 2024 10:02 مساءً - أشاد عميد السلك الديبلوماسي سفير طاجيكستان الدكتور زبيدالله زبيدوف، بما قام به سفير كوريا الجنوبية المنتهية مهامه بالكويت تشونغ بيونغ ها، منذ توليه منصب سفير لبلده في الكويت في 5 يونيو 2021.

جاء ذلك في حفل وداع أقامه زبيدوف بمناسبة انتهاء فترة مهام السفير تشونغ بيونغ ها، في الكويت، مساء اول من أمس، بفندق سانت ريجنس، بحضور عدد كبير من رؤساء البعثات الديبلوماسية المعتمدة لدى البلاد.

وقال «خلال فترة ولايته التي دامت ثلاث سنوات، قام السفير تشونغ بيونغ ها» بتعزيز التعاون الثنائي«وتعميق العلاقات الاقتصادية وتوسيع التبادلات الثقافية بين جمهورية كوريا ودولة الكويت».

وأضاف «لقد استأنف تشونغ بيونغ ها مشاورات السياسة الثنائية التي تأخرت لمدة 5 سنوات بسبب فيروس كورونا، ونجح في تنظيم لقاء بين رئيس وزراء كوريا وسمو ولي عهد الكويت آنذاك، في عام 2023».

من ناحيته، وفي كلمة مؤثرة ألقاها أمام الحضور، قال سفير كوريا: «الآن حان دوري للمغادرة، فلقد تخيلت منذ فترة طويلة، كيف سيشعر السفراء المغادرون وهم يقفون على هذا المسرح، والآن تفهمت أنه شعور مختلط».

وأضاف «أشعر بالامتنان لحكومة الكويت وشعب الكويت، ولكم جميعاً على الدعم والصداقة التي قدمتها لي».

وقال «السنوات الثلاث الماضية، أكدت أن الكويت بلد مليء بالناس الطيبين، والقلوب الطيبة، ومليئة بالتفاؤل والإمكانات. لذا أتمنى لدولة الكويت السلام والازدهار. وسأدعو لها أينما كنت».

Advertisements

قد تقرأ أيضا