الارشيف / حال الكويت

المهندس أحمد الإبراهيم

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 20 يونيو 2024 10:30 مساءً - أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس أحمد الإبراهيم أن الهيئة ساعدت في إمداد الشبكة الكهربائية بالكويت بالطاقة لدعمها في مواجهة تزايد الطلب على الطاقة خلال أشهر الصيف، مبيناً بأن التخطيط والتنسيق المسبق مستمر مع الكويت لتزويدها بالطاقة اللازمة.

واشار الابراهيم في مداخلة له عبر «نشرة الرابعة» على تلفزيون «العربية» إلى أن الهيئة تعمل على توسعة سعة الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون لتقديم استفادة أكبر في مواجهة أوقات الطوارئ بين الدول، مضيفاً «أنظمة دول مجلس التعاون في نمو مطرد وهناك حاجة كبيرة لدعم قطاع الكهرباء في هذه الدول».

وأوضح الإبراهيم أن النظام الكهربائي يظل معرضاً لأعطال طارئة خاصة في أوقات الذروة مهما بلغت الاستعدادات المسبقة خاصة في فترة الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة.

وأشار الابراهيم إلى أنه من الصعب تخزين الطاقة والكهرباء بكميات كبيرة في الوقت الحالي، لذلك تتجه الهيئة لاستحداث تقنيات جديدة تُمكّن من تخزين الطاقة بشكل أكبر وبالتالي الاستفادة من الفائض الكهربائي بين الدول الأعضاء.

وأشار الإبراهيم إلى أن أحدث مشاريع الهيئة خارج المنطومة الخليجية هو تزويد منظومة الكهرباء في جنوب جمهورية العراق بـ 500 ميغاواط اعتباراً من العام القادم، عبر إمداد خطوط من محطة الوفرة في الكويت إلى محطة الفاو العراقية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا