الارشيف / حال الكويت

عبدالله الشهاب

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 11 يونيو 2024 10:02 مساءً - أعرب مدير عام جمعية النجاة الخيرية بالإنابة عبدالله الشهاب عن خالص شكره وتقديره لأهل الخير من داخل وخارج الكويت، مشيداً بتفاعلهم الكبير مع حملة (10 آلاف أضحية).

وأوضح الشهاب بتصريح لوكالة «كونا» أمس، أن الحملة شهدت مشاركة 10500 متبرّع من 49 دولة حول العالم مما يعكس الثقة الكبيرة في الجمعية على الصعيدين المحلي والدولي.

وأشار إلى أن الحملة حققت نجاحاً كبيراً تجاوز التوقعات، حيث تم جمع تبرعات تفوق 312 ألف دينار في وقت قياسي متجاوزة بذلك الهدف المحدد للحملة وهو 300 ألف دينار، مبيّنة أن قيمة الأضحية الواحدة تبلغ 30 ديناراً.

وأكد أن حملة (10 آلاف أضحية) وكل حملات الجمعية تُنظم بالتنسيق الكامل مع وزارتي الشؤون والخارجية وتُنفذ بالتعاون مع الجمعيات الرسمية المعتمدة ضمن منظومة وزارة الخارجية وتحت إشراف وفود (النجاة الخيرية).

وأضاف أن الحملة ستُنفّذ في 10 دول تُعتبر من الأكثر احتياجاً مع إعطاء الأولوية للمتضررين في غزة ومخيمات الصومال واللاجئين السودانيين والنازحين اليمنيين، بالإضافة إلى الفقراء والمحتاجين في دول مختلفة مؤكداً أن قاعدة الجمعية هي أن «الأشد احتياجاً هو الأولى».

وأكد دور الكويت الريادي في مجال العمل الخيري على المستويات المحلية والعربية والدولية، منوها بتبرعات المحسنين من خارج الكويت وثقتهم الكبيرة في الجمعيات الكويتية إضافة إلى التحرك الميداني السريع والاستجابة العاجلة للنداءات الإنسانية بما يعكس ريادة الكويت في مجال العمل الخيري العالمي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا