حال الكويت

الوزيرة في جولة داخل الصالة

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 09:36 صباحاً - كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة، عن العمل على إزالة جميع المعوقات لتكويت جميع الوظائف في الجمعيات والحركة التعاونية، بخطوات متدرجة عبر كوادر فنية متخصصة. وأوضحت الحويلة، خلال افتتاح السوق المركزي الجديد لجمعية أبو فطيرة التعاونية، أمس، أن «الرقابة على الجمعيات التعاونية لن تتوقف، ونحن دائماً نراقب الحركة التعاونية، سواء للأسعار أو السلع، أو المراقبة المالية والإدارية، ولن نقف مكتوفي الأيدي إذا وجدنا مخالفات مالية أو ادارية صغيرة أو جسيمة». وشددت على أن «من يعمل في ظل القانون سندعمه، ومن يخالف قانون التعاونية ستتم محاسبته، وسنعالج أي خلل للمحافظة على أموال المساهمين». ولفتت إلى أن «قانون الجمعيات التعاونية سيرى النور قريباً، وسيكون نقلة نوعية في الحركة التعاونية».

صالة

من جهة ثانية، افتتحت الوزيرة الحويلة إن صالة خاصة لاستقبال حالات المفرج عنهم والمرضى التائبين، في مقر إدارة الرعاية الأسرية بمجمع الوزارات.

وقالت، في بيان صحافي، عقب افتتاحها أمس للصالة، إن الخطوة تهدف إلى تسهيل إجراءات المفرج عنهم، وتوفير بيئة ملائمة لمعالجة طلباتهم بكفاءة وسرعة أكبر. وأضافت أن «المرحلة الأولى تشمل استقبال الحالات الجديدة فقط، على أن يتم تحويل الملفات المستمرة والحالات القديمة في المرحلة الثانية، لضمان انسيابية العمل وعدم تعطيل الخدمات».

وأوضحت أن «هذه الصالة ستسهم في تسريع عرض الطلبات على لجنة المساعدات العامة واللجان الفرعية المنبثقة عنها لتحقيق استجابة أكثر فعالية».

وتقدّمت الحويلة بالشكر إلى وزارة الداخلية، على سرعة استجابة رئيس قسم حماية المؤسسات والهيئات في المجمع، وتعاونهم في تخصيص أفراد من الشرطة لضمان الأمن داخل الإدارة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا