الارشيف / حال الكويت

اختبارات نوعية وشاقة في مسابقة بين 14 فرقة أميركية في «عريفجان» و«بيورينغ»

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 13 مايو 2023 10:14 مساءً - نظّمت القوات الأميركية في الكويت مسابقة اختيار أفضل كتيبة في الجيش المركزي الأميركي، ضمّت مشاركين من معسكري «عريفجان» و«بيورينغ».

وأجريت المسابقة خلال الفترة من 6 إلى 11 مايو الجاري وجرت فعالياتها في ميدان التدريب بمنطقة الأديرع، بمشاركة 14 فرقة من القوات الأميركية في المعسكرين، تتكوّن كل منها من 5 مشاركين، ووصلت 5 منها إلى التصفيات النهائية.

قص شريط افتتاح المؤتمر
تركيز من الأطفال في الأنشطة المستهدفة

وشملت المسابقة اختبارات نوعية شاقة وعنيفة، تهدف إلى رفع الكفاءة القتالية للمحاربين، واستكشاف قدراتهم في مجالات عسكرية مختلفة وقياس معدلات اللياقة البدنية وقدرتهم على تنفيذ المهام التكتيكية وحل المشكلات، فضلاً عن استخدام أحدث التقنيات الحديثة في ساحة القتال لمواجهة أي عدوان طارئ.

وأشاد الرقيب أول في الجيش الأميركي المركزي في الكويت والمسؤول عن المسابقة بريان ديسك، باستضافة الكويت للقوات الأميركية، معرباً عن سعادته بالتسهيلات التي تقدمها الكويت لقوات بلاده والتي وصفها بأنها كاملة وممتازة.

وأضاف: «بإمكاننا القيام بأي شيء هنا»، معتبراً أن «الكويت شريك استراتيجي ولوجستي مهم، ونحن سعداء جداً بتواجدنا فيها، ولا توجد لدينا أي صعوبات أو مشكلات، وكل الأمور تسير على مايرام».

وأعرب ديسك عن سعادته بوصول الفرق المشاركة إلى التصفيات النهائية، مشيراً إلى أن مثل هذه المسابقات تجرى بين صفوف القوات الأميركية فقط حتى الآن، وان القوات الكويتية لاتشارك فيها، آملاً أن تتم مشاركة الأصدقاء الكويتيين في هذه المسابقة مستقبلاً، كونهم شريكا استراتيجيا لنا، لافتاً إلى أن الهدف من المسابقة، بخلاف ما سبق ذكره، هو تأهيل الكتيبة الفائزة للمشاركة في مسابقة القيادة العامة للجيش الأميركي لاختيار أفضل كتيبة والتي ستقام في ولاية ساوث كارولاينا في أغسطس المقبل.

من جهته، قال كبير المستشارين المعينين بالجيش الأميركي رئيس الرقباء جاسينتو غارزا، إن «مسابقة أفضل كتيبة تختبر قدرة الوحدات المختلفة في الجيش الأميركي على تنفيذ المهام العسكرية العامة والتمارين الميدانية من خلال وضع المحاربين في مواجهة سيناريوهات واقعية وصعبة تتحدّى قدراتهم وتتطلب جهداً بدنياً مضاعفاً وتستلزم العمل بروح الفريق الواحد»، موضحاً أن «الكتيبة الفائزة في المسابقة ستمثّل القيادة المركزية في المسابقة الرئيسية التي تنظمّها القيادة العامة للجيش الأميركي لاختيار أفضل كتيبة بولاية ساوث كارولاينا في أغسطس المقبل».

5 أهداف

تحدّث ديسك عن الأهداف الخمسة للمسابقة، وهي:

1 - بث روح التنافس بين الجنود والكتائب المختلفة للوصول إلى أفضل جاهزية ممكنة لمواجهة أي طارئ

2 - اكتشاف أقصى حدود لقدرات المحاربين

3 - تحدي الإمكانات البدنية والذهنية والقدرة على العمل الجماعي

4 - ضمان اجتياز جميع الكتائب المشاركة في المسابقة لكافة الصعوبات والتحدّيات

5 - إجادة استخدام المعدات كافة مثل أجهزة الراديو واللاسلكي

Advertisements

قد تقرأ أيضا