الارشيف / حال الكويت

عبدالله المحري مستقبلاً فهد الشعلة خلال زيارته مبنى المجلس البلدي الجديد (تصوير سعود سالم)

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 10 مايو 2023 10:36 مساءً - فيما أكد أن توصيات مجلس الوزراء تشدد على تسهيل المعاملات للمواطنين وميكنة ورقمنة جميع معاملات البلدية، جزم وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة بأن تسكين المناصب القيادية سيكون على أساس الكفاءات، مشيراً إلى قيامه بدراسة أسماء نواب مدير عام البلدية تمهيداً لرفعها إلى مجلس الوزراء.

وخلال زيارته إلى مبنى المجلس البلدي الجديد حيث التقى رئيس المجلس عبدالله المحري والأعضاء، أشار الشعلة إلى ضرورة حل جميع العقبات التي تواجه المجلس، مع التأكيد على سرعة إقرار اللوائح الخاصة بالبلدية، وإقرار المخطط الهيكلي الرابع للدولة تمهيداً لرفعه إلى مجلس الوزراء.

وقال إنه ناقش برفقة الأعضاء المخطط الهيكلي والملاحظات المتعلقة به، حيث طلب منهم بموجب القانون ضرورة إبداء الملاحظات والتوصيات حتى تتم مراعاتها من قبل الجهاز التنفيذي تمهيداً لرفعها لمجلس الوزراء.

وأكد الشعلة أنه مهتم بملف النظافة، لاسيما أن هذا الملف يشكل هاجساً لأي وزير يتولى حقيبة البلدية، خصوصاً بعد تذمر العديد من المواطنين لمستوى النظافة المتدني، معلناً عن قيام القطاع المعني بتنفيذ حملة شاملة الأسبوع المقبل.

وعن الأولويات خلال الفترة المقبلة، أعلن الوزير عن إقرار المخطط التنظيمي الجديد المتعلق بالبلدية لرفع كفاءة الجهاز التنفيذي، إضافة لإجراء بعض التعديلات على أحكام مواد قانون البلدية 33 لسنة 2016، علاوة على تعديلات على قانون العزاب 125 لسنة 1992، «وفي الوقت الحالي ندرس تلك التعديلات مع الجهاز الفني تمهيداً لرفعها إلى مجلس الوزراء بعد مشاورة الفتوى والتشريع وبعض الجهات ذات العلاقة».

Advertisements

قد تقرأ أيضا