الارشيف / حال الكويت

«الكويت»: ديوانية شعراء النبط... رعاية سامية لمسيرة رائدة

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 4 مايو 2024 11:46 مساءً - مع دخول شهر مايو من العام الجاري، يتجدد اللقاء مع مجلة «الكويت»، لتضع بين أيدي قرائها نخبة مما جادت به قرائح كتابها ومحرريها وما خطته أقلامهم.

ففي الشأن الثقافي يبرز هذا العدد، ما تحظى به الحركة الثقافية والأدبية والفنية في الكويت، من اهتمام واسع من القيادة العليا، واقفة عند دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في إعلاء قيمة الثقافة والفنون والآداب، والدور المهم الذي لعبه طوال السنوات الماضية، في تنظيم العديد من المهرجانات والمعارض والفعاليات الثقافية والفنية.

وخليجياً، يلقي هذا العدد من مجلة «الكويت» الضوء على تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودور الكويت في ذلك، حيث عنيت السياسة الخارجية للكويت منذ الاستقلال بالعمل على المشاركة الفعالة على الصعيدين العالمي والخليجي، إذ كانت الكويت من أوائل الدول التي دعت إلى إنشاء مجلس التعاون الخليجي، وذلك لمواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة في ذلك الوقت.

ومحلياً، يكشف العدد قصة تأسيس إذاعة الكويت، متتبعاً نقاط التحول في مسار الإذاعة، إضافة إلى التحدي الصعب الذي واجهته مطلع التسعينات، فكانت «هنا الكويت» من المذيع مبارك الميال أول صوت انطلق من الإذاعة.

ويتناول العدد الرعاية السامية لمسيرة ديوانية شعر النبط الرائدة، حيث تحتفل الديوانية خلال الشهر الجاري بمرور 47 عاماً على تأسيسها.

وليس بعيداً عن الإعلام، فيعرج العدد على الإعلام ودوره في حماية الطفل؛ مشيراً إلى ما يجب على وسائل الإعلام القيام به في نشر الوعي بحقوق الطفل وتغيير العقليات والسلوكيات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا