الارشيف / حال الكويت

موضي الحمود: تحدٍ كبير يواجه «عبدالله السالم» في استعدادها لقبول الدفعة الأولى

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 2 مايو 2023 10:18 مساءً - أكدت رئيسة المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الدكتورة موضي الحمود أن الجامعة تواجه تحدياً كبيراً ضمن استعدادها لاستقبال أول دفعة للطلبة مع بداية العام الأكاديمي المقبل، مشيرة إلى أن إعلان شروط اختبارات القبول معروضة على مجلس الجامعات الحكومية، لمناقشتها وسيتم إعلانها قريباً.

وفي تصريح لدى مشاركتها، أمس، في افتتاح معرض القبول السنوي التاسع الذي تنظمه جامعة الكويت تحت شعار «اختيارك يبني وطناً»، ويمتد 3 أيام، في مبنى المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية، بمشاركة مجموعة من مؤسسات التعليم العالي داخل الكويت، قالت الحمود «بدعوة كريمة من جامعة الكويت جئنا للمشاركة في معرض القبول التاسع والذي تقيمه جامعة الكويت سنوياً، لتعريف طلبة الثانوية العامة المتوقع تخرجهم على مؤسسات التعليم العالي. وجامعة عبدالله السالم شاركت إلى جانب جامعة الكويت والجامعات الخاصة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، في هذا المعرض الذي يشهد تنظيماً متميزاً منذ بداية انطلاقه وسط إقبال كبير من قبل طلبة الثانوية».

منطقة الرماية المحدّدة

وأفادت بأن «هذا المعرض فرصة لالتقاء الطلبة في مؤسسات التعليم العالي المختلفة، وهو يتيح للطلبة التعرف على التخصصات المختلفة التي تشملها تلك المؤسسات التي يتيح لها التعرف على الطلبة واحتياجاتهم والاجابة عن استفساراتهم».

وبينت أنه «بعد إقبال كبير من المتقدمين على طلبات التوظيف في مختلف قطاعات العمل المختلفة، سواء كانت الإدارية أو الأكاديمية بجامعة عبدالله السالم، وخاصة للسنة التحضيرية للجامعة، سيشرع المجلس التأسيسي قريباً جداً باستقطاب الكفاءات التي تساعد لتشغيل الجامعة في السنة الأولى لها، ومن ثم ستكمل إدارة الجامعة القادمة المشوار لتعيين المطلوب في التخصصات العلمية بالجامعة».

ولفتت الحمود إلى أن «إنشاء الجامعات عملية ليس بسيطة، وإنما هناك تحديات كبيرة يقابلها، ولكن نتطلع لتعاون وزارة التعليم العالي، وعلى رأسها وزير التربية وزير التعليم العالي وجامعة الكويت ووزارات الدولة المختلفة، لكي تذلل العقبات وتبدأ الجامعة مع بداية العام الأكاديمي المقبل».

فرصة

من جهته، أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور فهد الدبيس، أن معرض القبول جاء تلبية لحاجة أبنائنا الطلبة في المرحلة الثانوية، وإيصالهم بجميع مؤسسات التعليم العالي، سواء في القطاع الخاص أو الحكومي، مثل جامعة عبدالله السالم والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت.

وقال الدبيس، في كلمة له على هامش الافتتاح، «تشارك جامعة الكويت في المعرض جميع المؤسسات التعليمية في الدولة، انطلاقاً من شعور جامعة الكويت التعليمي الذي لا يخص فقط طلبة جامعة الكويت، وإنما يعم كل مؤسسة تعنى بالشأن التعليمي، عرفاناً منا في أهمية العملية التعليمية في رفعة الوطن وتطويره».

وأضاف أن «الجامعة ستكون حريصة على قبول كل مستوفي الشروط المتقدمين للتسجيل في العام الدراسي المقبل».

ولفت إلى أن «المعرض جاء تلبية لاحتياجات أبنائنا طلبة الثانوية العامة لتعريفهم بمؤسسات التعليم العالي في البلاد سواء الحكومية المتمثلة بجامعة الكويت، وكذلك جامعة عبدالله السالم، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى جانب الجامعات الخاصة كذلك».

خيارات

من جانبها، قالت القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل الدكتورة رواء الجارالله إن «المعرض يهدف لتوفير جميع الخيارات أمام طلبة الثاني عشر، من جامعات حكومية وخاصة وبعثات داخلية وخارجية، وكذلك الحرس الوطني ووزارة الداخلية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة عبدالله السالم، مرحبة بالطلاب والطالبات من مختلف المدارس في معرض القبول التاسع في جامعة الكويت تحت شعار (اختيارك يبني وطناً)».

وأضافت أن «المعرض وفّر جميع الخيارات لتعريف الطالب باختياراته الحقيقية والتخصصات الفعلية التي تناسب طموحه وقدراته وتم التعاون كذلك مع مكتب الإنماء الاجتماعي لتقديم ورش العمل وتقديم بعض الاختبارات التي تساعد الطالب في تحديد ميوله».

Advertisements

قد تقرأ أيضا