الارشيف / حال الكويت

همّة السلطتين... أنجزت قانون «ذوي الهمم»


كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 29 نوفمبر 2023 10:54 مساءً - بسلاسة وتوافق، وعلى هدي الخارطة التشريعية، حقق مجلس الأمة في جلسته التكميلية، أمس، إنجازاً جديداً بإقرار 3 قوانين، توّجت التفاهم النيابي - الحكومي الذي انعكس بالإجماع في تصويتات جميع القوانين.
فقد أقرّ المجلس المداولة الثانية لقانوني تنظيم الوكالة العقارية، ومكافحة احتكار الأراضي الفضاء، فيما أقر في المداولتين تعديل بعض أحكام القانون 8 /2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
كما وافق مجلس الأمة بإجماع الحضور في المداولتين على المشروع بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى الموافقة على توصية من لجنة شؤون ذوي الإعاقة، تقضي باستعجال وزارة الصحة تقديم دراستها في شأن إضافة فئة ذوي الإعاقة إلى قانون التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين «عافية».
وأشاد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري بالتعاون بين السلطتين، وقال «تم بهذه الروح من التعاون اللافت إقرار قوانين مميزة تلبي طموح الشعب، ونأمل أن يسهم إقرار هذه القوانين في الحد من ارتفاع أسعار الأراضي، وأن يكون قانون المعاقين إضافة مهمة لهذه الفئة»، معرباً عن تمنياته باستمرار التعاون البناء لتحقيق تطلعات المواطنين.
وقال وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح إن السلطتين أطلقتا عملية تشريعية جديدة ترتقي بالوطن والمواطن ضمن الخارطة التشريعية.
وبيّن أن مناقشة قانون ذوي الإعاقة تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للمعاقين، موضحاً أن القانون تضمن ميزات كثيرة للمعاقين حيث تم التوسع في الفئات المستفيدة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا