الارشيف / حال الكويت

«التقدم العلمي»: صدور أول نسخة عربية للموسوعة البريطانية للأطفال

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 25 نوفمبر 2023 11:46 مساءً - أصدرت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، أول نسخة عربية من الموسوعة البريطانية لتعزيز المعرفة العلمية لدى الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات.
وتتضمن الموسوعة التي تعرض ضمن جناح المؤسسة في معرض الكويت الدولي للكتاب وأشرفت على إعدادها وترجمتها (التقدم العلمي للنشر) - ذراع النشر التابعة للمؤسسة- موضوعات عدة أهمها النباتات والحيوانات والغذاء وأجزاء الجسم والآلات والفنون.
ويتعلم الأطفال من خلال الموسوعة أموراً تتعلق بالعالم المحيط بهم، وتناسب أدمغتهم التي تنمو خلال السنوات الثلاث الأولى من أعمارهم أكثر من أي وقت آخر، ويستخدمون خلالها حواسهم لإدراك وفهم الأشياء التي يرونها حولهم.
وتعرض الموسوعة من خلال كلماتها الحية الإيقاعية ورسومها الجميلة المتميزة السمات المشتركة لعالم الأطفال، من خلال أمثلة يمكن ربطها بمفهومهم بيسر وسهولة، إضافة إلى بناء المفردات عندهم وتعزيز حب الاستكشاف لديهم وتعليمهم مفاهيم متنوعة مثل الألوان والأشكال والأرقام والأحجام.
«أسرار البحر»
من جانبه، أكد المركز العلمي التابع للمؤسسة حرصه على رفع مستوى الوعي المجتمعي بالقضايا البيئية والبحرية من خلال برامجه وأنشطته التي ينظمها على مدار العام.
جاء ذلك في بيان صادر عن المركز، بمناسبة انطلاق عرض فيلم أسرار البحر لمؤلفيه هوارد وميشيل هول وجوناثان بيرد، ومن تعليق الفنان جمال الردهان، ويتناول أغرب المخلوقات التي تعيش في عمق المحيطات.
وقالت مدير التسويق والاتصالات في المركز سارة الياقوت، إن فيلم أسرار البحر يأخذ المشاهد في رحلة لا تُنسى وتجربة سينمائية استثنائية تتناول 70 نوعاً من المخلوقات البحرية، مثل الأحصنة البحرية والأسماك الزرقاء اللامعة والحيتان الزرقاء وأسماك القرش النمر، ويبرز أهمية التنوع البيئي للمحيطات، وكيف تعتمد حيوانات المحيط على بعضها البعض من أجل البقاء.
من جهته، قال مدير إدارة التعليم والبرامج بالإنابة محمد السنعوسي، إن الفيلم تم تصويره في 16 موقعاً حول العالم، بدءاً من تاهيتي وصولاً إلى المكسيك والفيلبين وكاليفورنيا، ما أكسبه صوراً بحرية رائعة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا