الارشيف / حال الكويت

«الكويت تزرع»... في «يوم البحار»


كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 16 نوفمبر 2023 11:50 مساءً - نظمت بعثة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الكويت والخليج العربي «موئل» فعالية «الكويت تزرع» في نسختها الخامسة، وذلك في قرية يوم البحار التراثية بحضور عدد من سفراء دول الآسيان، حيث شاركوا في زراعة شتلات نباتية للتوعية بالبيئة وأهمية تحسين الأجواء من خلال زيادة المساحات الخضراء.
وقالت رئيسة البعثة الدكتورة أميرة الحسن في تصريح صحافي، إن «الفعالية أقيمت في أجواء جميلة جمعتنا بعدد من السفراء لزراعة الأشجار والشجيرات المتنوعة ومنها أشجار مثمرة وبعضها مزهرة ومفيدة للبيئة الكويتية».
وأشارت إلى أن «الهدف من هذا النشاط هو تسليط الضوء على أهمية تحسين الأجواء الصحية للمدن من خلال زراعة الأماكن المفتوحة، وهو الهدف السابع عشر من أهداف التنمية المستدامة التي نسعى لتحقيقها من خلال التعاون المشترك».
وتوجهت بالشكر إلى الجهات المشاركة في هذه الفعالية ومن ضمنها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والهيئة العامة للزراعة ووزارة الإعلام وخصوصا الإدارة القائمة على قرية يوم البحار، فضلاً عن الديبلوماسيين والسفراء المشاركين، لافتة إلى أن هذه الفعالية ساهمت في توعية الناس بأهمية الزراعة لتحسين الصحة العامة لساكني المدن.
بدورها، أثنت سفيرة الجمهورية التركية لدى البلاد طوبى سونمز على الفعالية مؤكدة أن التخضير والزراعة يساهمان في تحسين البيئة والصحة العامة، متوجهة بالشكر للقائمين على الفعالية والمشاركين فيها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا