الارشيف / حال الكويت

مي البغلي

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 20 أبريل 2023 08:20 مساءً - أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون المرأة والطفولة المهندسة مي البغلي عن تجاوز حصيلة التبرعات للحملة الوطنية للغارمين «فزعتكم فرحة لهم‬» 10 ملايين دينار، ساهم بها أكثر من 53700 متبرع، قبيل انتهاء الحملة منتصف ليل الخميس- الجمعة، مشيدة بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارتا الإعلام والعدل وجميع الجهات الرسمية، لضمان نجاح الحملة مما ساهم في تحقيق الأهداف المنشودة منها.

وأعربت عن امتنانها لجميع المتبرعين من الأفراد والجهات الخاصة مبينة أن المبالغ المحصلة ستخصص بالكامل لسداد ديون العديد من الفئات من الغارمين داخل الكويت.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية، قد أعلنت أن حصيلة تبرعات الحملة الوطنية سيتم توجيهها مباشرة إلى وزارة العدل، لسداد ديون الغارمين من المواطنين الذين لديهم فعلياً ملفات في إدارة التنفيذ المدني.

وأوضحت الوزارة في بيان أنه «لا توجد جهة يمكن لأي مواطن التقديم من خلالها حالياً للاستفادة من مبالغ هذه الحملة، نظراً لعدم وجود ملف له في إدارة التنفيذ المدني».

وأفادت أن هذا التوضيح يأتي حرصاً منها على الرد على جميع الاستفسارات الواردة إليها بخصوص إمكانية الاستفادة من تبرعات الحملة لأشخاص لا تنطبق عليهم شروطها.

في السياق نفسه، أعلنت الأمانة العامة للأوقاف عن تبرعها بمبلغ 250 ألف دينار للحملة الوطنية «فزعتكم فرحة لهم».

وقال الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالتكليف ناصر الحمد، في تصريح صحافي، إن «هذا الإسهام يأتي في إطار دعم الأمانة لأهداف الحملة النبيلة واستكمالاً لدورها الوقفي في دعم احتياجات المجتمع وأفراده بكافة فئاتهم».

Advertisements

قد تقرأ أيضا