الارشيف / حال الكويت

أحمد الكندري

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 18 أبريل 2023 06:08 مساءً - دعا مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أحمد الكندري أهل الخير إلى دعم المشاريع الإنتاجية التي تقيمها زكاة العثمان في العديد من الدول المستفيدة والتي تنقل الأسر من العوز والحاجة إلى ميدان العطاء والإنتاج.

وقال الكندري، في تصريح صحافي، إن هذه المشاريع تمثل نقلة نوعية في العمل الخيري حيث إنها تساهم في تحويل المستفيد من متلقٍ للمساعدة إلى شخص منتج فاعل في مجتمعه يساهم بشكل قوي في دفع عجلة الإنتاج.

وحول طبيعة المشاريع الإنتاجية التي تنفذها زكاة العثمان، أوضح الكندري، أن هذه المشاريع تتفاوت تبعاً لطبيعة الدول المستفيدة فهناك مشاريع مراكب الصيد والركشة والبقرة الحلوب ومشروع أكشاك الخير ومنيحة الغنم ومزارع الأرانب ومناحل العسل وغيرها من المشاريع التي ساهمت وتساهم في نقل الأسر من قائمة منتظري المساعدات إلى الفئات المنتجة.

وبيّن الكندري أن باب المساهمة متاح للجميع كل قدر استطاعته مستشهداً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم، «لأن يحتطب أحدكم حزمة على ظهره خير له من أن يسأل أحداً فيعطيه أو يمنعه»، موضحاً أن من يريد التواصل أو التبرع في لجنة زكاة العثمان، عليه الاتصال على 22667780- 99388878

Advertisements

قد تقرأ أيضا