الارشيف / حال الكويت

... نِعْمَ أجرُ العامِلين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 17 أبريل 2023 09:08 مساءً - بدموع المحبين، ودعاء العابدين، ونشيج المتهجدين، أحيا المصلون ليلة السادس والعشرين من العشر الأواخر من رمضان المبارك، في رحاب «بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال».

وشهدت مساجد الكويت قوافل المتهجدين العاكفين لله، بالصلاة والدعاء وتلاوة القرآن والتسبيح والتهليل، مواصلين جدهم في طلب ليلة القدر ليلة خير من ألف شهر، فلم يكلوا من طول القيام ولم يغفلوا عن طلب العفو والغفران، فنعم أجرهم عند الله سبحانه وتعالى.

سمو ولي العهد يلقي كلمة العشر الأواخر نيابة عن سمو الأمير

وجهزت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساجد بكل ما يحقق راحة المصلين وأمنهم في أماكن عبادتهم، وذلك بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة.

وأدى سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء صلاة التهجد في مسجد بلال بن رباح في ظل تجهيزات عالية من قِبل اللجنة المنظمة.

وكان الحضور لافتاً لرجال الأمن من وزارة الداخلية لتأمين المصلين وتنظيم المرور ولم تغفل قوة الإطفاء عن واجبها في تأمين مرافق المسجد بينما كان للطوارئ الطبية من وزارة الصحة استعدادات مميزة في تشغيل العيادات لإسعاف أي حالات إعياء من المصلين.

27 عيادة للمساجد عالية الكثافة

قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إنه تم توفير 27 عيادة طبية بكل مستلزماتها الطبية والطواقم الفنية لعدد من المساجد في مختلف محافظات البلاد، وحسب تزايد كثافة أعداد المصلين وتوفير سيارات الإسعاف المزودة بالأعداد المناسبة من فنيي وفنيات الطوارئ الطبية.

يذكر أن الوزير العوضي قام بجولة تفقدية شملت مسجد الدولة الكبير ومسجد الصحابي الجليل بلال بن رباح للاطمئنان على سير العمل في العيادات الطبية ومستوى تقديم الرعاية للمصلين والمصليات والاستعداد لإحياء ليلة27 من شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن العيادات الميدانية في المساجد قدمت العديد من الخدمات الطبية لحالات مختلفة تعاني في معظمها أمراضاً مزمنة كالضغط أو السكر أو الربو أو تعاني جراء الإرهاق أو آلام المفاصل أو الصداع وغيرها من الأعراض المألوفة.

وثمّن الجهود الحثيثة لإدارة الطوارئ الطبية وقطاعات الوزارة المعنية داعياً المصلين ممن يعانون أمراضاً مزمنة إلى تناول الأدوية والعلاجات بانتظام وحسب إرشادات الطبيب المعالج متمنياً للجميع موفور الصحة والسلامة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا