الارشيف / حال الكويت

غنيمة الفهد: الكويت تُبجّل الشهداء وتكرّم أسرهم


كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 11:19 مساءً - أكدت المؤرخة غنيمة الفهد، أن الكويت تبجّل الشهداء وتكرّم أسرهم، ومنذ التحرير تحظى أسر شهداء الغزو العراقي، بالتكريم والتقدير، لأجل ما قدموه لهذه الأرض الطيبة.
ونظّم مكتب تكريم الشهداء وأسرهم صباح أمس، فعالية «شاي الضحى»، تحت عنوان «أسفرت وأنورت» في أحد المطاعم، واستضاف المؤرخة الفهد، بحضور عدد كبير من أمهات وأرامل وبنات الشهداء.
وأثرت الفهد اللقاء بالحديث عن تاريخ الكويت ومراحل تطورها، وعن الموروث الشعبي والتراث الكويتي ولهجة الأجداد، وما قدمته المرأة من إرث ثقافي واجتماعي خلال مسيرتها.
كما تحدثت عن تاريخ الشهادة والشهداء، لافتة إلى أن في الكويت شهداء كثراً منذ الغزوات والحروب القبلية القديمة.
أما مدير إدارة العمل الميداني في المكتب ألطاف السلامة، فاعتبرت أن استضافة أسر الشهداء في حفل خاص، عادة دائمة ينظمها المكتب أكثر من مرة بالسنة، بهدف لم شمل أسر الشهداء وتعزيز أواصر التواصل والتلاحم في ما بينهم من جهة، وتأمين التواصل بشكل مباشر بين أسر الشهداء والعاملين في المكتب، من جهة أخرى.
بدورها، تحدثت مديرة إدارة الشؤون الادارية والمالية بالتكليف صديقة دشتي، عن أهمية الفعاليات التي ينظمها المكتب لأسر الشهداء، وخاصة لأرامل وأمهات الشهداء.
وأشارت إلى أن تنظيم «شاي الضحي»، لأهمية هذه الجلسة كموروث شعبي بالنسبة للسيدات، ولتعزيز التواصل بين أفراد المجتمع الواحد، من خلال هذا اللقاء الودي الذي يجمع بينهن.

Advertisements

قد تقرأ أيضا