الارشيف / حال الكويت

استنفار حكومي شامل للتعامل مع الأمطار (تصوير سعود سالم)

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 12 أبريل 2023 08:42 مساءً - مع دخول الحالة المطرية المتوقعة، ذروتها، تقف الكويت بكل أجهزتها على قدم وساق، لمواجهة تداعيات الأمطار الغزيرة، حيث استنفرت كل الجهات ذات الصلة، لتنسيق العمل وتوزيع الأدوار تحسباً لأي آثار تسبّبها الأمطار.

وقام سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بزيارة تفقدية إلى مركز قيادة الأزمات والكوارث، في مبنى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بوزارة الداخلية، حيث اطلع على خطة التعامل مع البلاغات الواردة إلى غرفة العمليات، وخطة الانتشار الأمني على الطرق خلال فترة الأمطار المتوقع هطولها على البلاد، والإجراءات الأمنية المتخذة للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

كما اطلع سموه على الاستعدادات في غرفة الحوادث الكبرى في «الإطفاء» للتعامل مع أي بلاغات خلال فترة الأمطار، والإجراءات المتخذة للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

ومع رفع درجة الاستعدادات، وجّهت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة أماني بوقماز جميع القطاعات المعنية في الوزارة بضرورة التواجد الميداني وتفعيل خطة الطوارئ لمتابعة الحالة المطرية، فيما تتواجد بشكل متواصل في غرفة العمليات بقطاع شؤون هندسة الصيانة.

ووزعت وزارة الأشغال المضخات في عدد من المواقع التي قد تشهد تجمعات للمياه، فيما تتعاون بالتنسيق مع الجهات المعنية (وزارة الداخلية ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزارة النفط وقوة الإطفاء العام والحرس الوطني والإدارة العامة للطيران المدني) للتعامل مع الوضع ميدانياً.

Advertisements

قد تقرأ أيضا