الارشيف / حال الكويت

جانب من الفعالية التوعوية في الجامعة

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 19 يونيو 2023 12:08 صباحاً - نظّمت جامعة الكويت بالتعاون مع مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة، ندوة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بهدف نشر الوعي الصحي في المجتمع الجامعي، ومن منطلق دعم الجامعة للمبادرات المجتمعية الهادفة ورفع المستوى الثقافي.

وأكدت رئيس فريق المدن الصحية في الجامعة والقائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتورة مها السجاري، أنّ جامعة الكويت تسعى نحو اعتماد مدينة صباح السالم الجامعية كمدينة صحية بتضافر الجهود بين طلبتها وأساتذتها وإدارييها، بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلةً بمكتب المدن الصحية.

وأردفت بأن المجتمع الكويتي غني بالوفرة الغذائية والمالية، إلا أنه يحتاج إلى تعزيز الوعي بالمواضيع المتعلقة بالصحة النفسية والعضوية، كالأمراض المزمنة كالسمنة والسكر.

ومن جانبها، أكدت رئيس مكتب المدن الصحية في وزارة الصحة الدكتورة آمال اليحيى، أن مدينة صباح السالم الجامعية قطعت شوطاً كبيراً في عملية التحول لمدينة جامعية صحية ابتداءً من كلية العلوم الاجتماعية، ومنها توسعت في التطبيق ليشمل مدينة صباح السالم الجامعية كاملةً.

وأشارت إلى قيام فريق من منظمة الصحة العالمية بزيارة ميدانية للمدينة لجامعية، والذي أبدى سعادته بمعايير تميزت بها جامعة الكويت عن المعايير العالمية كمعايير الأمن والسلامة، كنموذج يحتذى به للتطبيق إقليمياً.

وبدوره، ذكر القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور ضاري الحويل، أن عمادة شؤون الطلبة على استعداد لتقديم كافة الدعم لهذه المبادرة لجعل مدينة صباح السالم الجامعية مدينة صحية، مضيفاً أن الجامعة حريصة على تطبيق أهداف ومبادرات المدينة الصحية وإرشادات منظمة الصحة العالمية على أرض الواقع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا