الارشيف / حال الكويت

السفير النيادي: 260 ألف كويتي زاروا دبي العام الماضي

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 17 يونيو 2023 10:08 مساءً - أعلن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الكويت الدكتور مطر حامد النيادي، أن القطاع السياحي القوي في إمارة دبي يعد رافداً أساسياً من روافد الاقتصاد الوطني، حيث تبوأت دبي الوجهة الأولى على منصة «تريب أدفايزر» للعام 2023، ما يعزز مكانتها كإحدى أفضل الوجهات الصيفية الترفيهية عالمياً.

وقال النيادي خلال مؤتمر صحافي عقد في فندق ألدولف أستوريا، للإعلان عن انطلاق مهرجان «مفاجأت صيف دبي» في 29 من الشهر الجاري في دورته الـ 26، بحضور مدير إدارة تنفيذية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بدائرة الاقتصاد والسياحة سهيلة غباش، والوفد المرافق لها، ضمن جولة خليجية لحملات ترويجية سنوية تنظمها الدائرة لتعريف السائح الخليجي على مستجدات الخريطة السياحية مع الصحافة ومكاتب السياحة في دولة الكويت، بعد أن صارت دبي وجهة سياحية تجمع العالم في مكان واحد وتحظى بمقومات متنوعة تلبي أذواق الجميع.

وقال إن عدد السياح الوافدين على مدينة دبي منذ بداية العام الحالي ولغاية شهر أبريل، تخطى الـ 6 ملايين سائح من كافة دول العالم، وكانت نسبة الخليجيين من إجمالي السياح 14 في المئة، بلغ عدد الكويتيين 108 آلاف سائح، بزيادة 34 في المئة من العام الماضي في الفترة نفسها، أما إجمالي السياح الكويتيين لعام 2022 فبلغ 260 ألفاً.

وأضاف أن الإمارة تتطلع للتطور المستمر والتميز، عبر رصد ما تم تنفيذه، والجديد الذي يمكن استقطابه وتنفيذه، بالإضافة للاستراتيجيات المتبعة التي تضعها بقائمة الأفضل في المؤشرات العالمية.

سياحة عائلية وكشف عن العروض الصيفية في دبي 2023، والتي تشمل إطلاق حملة «كيدز فور فري» للأطفال، والتي بدأت من شهر مايو وتستمر لشهر سبتمبر2023، وتهدف إلى جعل إمارة دبي جاذبة للسياحة العائلية بشكل أكبر من ذي قبل، حيث تتمتع دبي بتنوع جغرافي كبير ومرافق سياحية عديدة تناسب جميع أفراد الأسرة، والأسعار في متناول الجميع، حيث تضم الإمارة على أرضها نحو 814 فندقاً بمختلف الفئات وهي متاحة للجميع.

خبرة... وبنية تحتية وأضاف أن الإمارات تمتلك خبرة كبيرة في السياحة وتتوافر بها البنية التحتية المتميزة والمجتمع الإماراتي كريم ومضياف لزواره، ما جعل مدن الدولة المختلفة وجهات سياحية متميزة في كل المجالات.

عروض ترفيهية مذهلة ومن جهته، قال مدير العمليات الدولية لدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي أحمد المري، إن زوار دبي الكرام على موعد مع مجموعة مختارة من أحدث الفعاليات الترفيهية، والعروض الترويجية، والسحوبات والجوائز القيّمة مع «مفاجآت صيف دبي»، تحت مظلة مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وهي تُعد أكثر الفعاليات استقطاباً للزوار بما تقدمه من مختلف التجارب الشيقة، والعروض الترفيهية المذهلة لكل أفراد العائلة، والخصومات الهائلة وعروض التسوّق التي لا تُفوت، فضلاً عن باقات الإقامة الفندقية المتنوعة لتناسب الجميع، وأفضل تجارب تناول الطعام لكل الذواقة.

وأضاف أن المبادرات والحملات الترويجية، التي تحرص دبي على إطلاقها لاستقطاب الزوار خصوصاً من الكويت، إذ تُعد أحد أهم الأسواق الرئيسية للسياحة داخل دبي. ولقد قامت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بتنظيم حملة ترويجية في الكويت من 12 إلى 13 يونيو2023؛ حيث أقيم الحدث الكبير الحافل بالعديد من الفعاليات المذهلة في فندق والدورف أستوريا الكويت، بحضور مجموعة من أصحاب شركات السياحة والعاملين فيها ومشاركة من ممثلي الصحافة والإعلام.

نجاح الحملة وتعليقاً على نجاح الحملة، أعرب عن سعادته بتواجد الشركاء واهتمامهم بما تقدمه دبي لزوارها الكرام القادمين من الكويت، بالإضافة الى توفير أفضل التجارب الشيقة لتناسب مختلف الأذواق والأعمار. كل هذا وأكثر لتوطيد العلاقات المثمرة بين البلدين، فضلاً عن تعزيز مكانة دبي كونها مركزاً عالمياً للترفيه والتجارة، وواحدة من أكثر الوجهات الآمنة حول العالم.

وتعليقاً على الدورة الـ 26، أعربت غباش عن سعادتها بعودة «مفاجآت صيف دبي» من جديد، إذ تُعد من أبرز الفعاليات في موسم الصيف على مدى أكثر من عقدين، فلقد ساهمت في تنشيط الأسواق وقطاع التجزئة، فضلاً عن تقديم تجارب استثنائية ليستمتع الزوار الكرام بقضاء أوقات تصنع ذكريات تدوم طويلاً.

------------------- أبرز المعالم السياحية نافورة دبي، وقمّة البرج «آت ذا توب» في برج خليفة، ومنتزه «ليجولاند» في «دبي باركس آند ريزورتس»، بالإضافة إلى أحدث المعالم ومناطق الجذب المذهلة مثل عالم آية، ومرصد «سكاي فيوز» دبي.

------------------- عطلة أكثر تميزاً تقدم دبي أعلى مستويات الضيافة والرفاهية، مع أفضل باقات الإقامة خلال «مفاجآت صيف دبي» لدى أفخم الفنادق والمنتجعات. ولزوار دبي الصغار مكانة خاصة؛ حيث يمكنهم الاستمتاع بإقامة متميزة مجاناً مع ألذ الوجبات من خلال عروض الأطفال المجانية داخل مجموعة من أفخم المنتجعات، والفنادق الشاطئية والفنادق العصرية بقلب المدينة، بما في ذلك سلاسل الفنادق العالمية وفنادق البوتيك مثل «أتلانتس النخلة»، و«العنوان سكاي فيو»، وفندق «إنديغو دبي داون تاون».

-------------- الجسمي والساهر ومحمد عبده تعود «مفاجآت صيف دبي» هذا العام بحفلات افتتاحية مذهلة احتفالاً بعيد الأضحى المبارك مع عمالقة الفن في الشرق الأوسط، النجمين حسين الجسمي وكاظم الساهر في حفل موسيقي حي داخل «كوكاكولا أرينا» دبي في 1 يوليو، يليه حفل فنان العرب النجم محمد عبده في 2 يوليو.

------------------------ «مدهش» وصديقته «دانة» تتميز الدورة الـ 26 بمختلف ألوان الترفيه ليستمتع زوار المدينة بعطلات صيفية حافلة بتجارب استثنائية، وفعاليات عائلية، وأنشطة شيقة في أبرز الوجهات والمعالم وأشهر مناطق الجذب السياحي.

شخصية دبي المفضلة «مدهش» وصديقته «دانة» لخوض مغامرات رائعة داخل إحدى أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية في المنطقة؛ حيث يفتح «عالم مدهش» أبوابه بدءاً من 26 يونيو حتى 27 أغسطس.

أما عشاق السينما، فيمكنهم الاستمتاع بمشاهدة عرض «موفي ماجيك» في «ريل سينما» التي تقدّم تجارب سينمائية مبتكرة وعروضا حية ممتعة. ولعشاق الموسيقى يمكنهم الاستمتاع بزيارة مهرجان «بِيت ذا هِيت» (Beat the Heat)؛ حيث يعود من جديد في عامه الثاني ليقدم مجموعة كبيرة من المواهب الفنية المحلية والعالمية.

------------------ وجهة الذواقة وعشاق التسوّق تحتضن دبي التنوع الثقافي الذي أثرى مشهد الطهي، ما عزز مكانة دبي كمركز عالمي لفنون الطهي؛ لذا لا تفوتوا تجربة أشهى وأشهر الأطباق العالمية والمحلية خلال «مفاجآت صيف دبي» للاستفادة من أفضل العروض والخصومات الهائلة.

كل الذواقة على موعد مع مختلف ألوان المأكولات والمشروبات مع عودة «أسبوع مطاعم دبي» الحافل بمجموعة مختارة ومتنوعة من قوائم الطعام الغنية والعروض المذهلة.

تضم دبي أضخم مراكز التسوّق التي توافر تجارب لا تفوّت لعشاق التسوّق لدى أكثر من 3000 متجر؛ حيث يمكنهم الاستمتاع بتخفيضات تصل إلى 75 في المئة على أشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية خلال «مفاجآت صيف دبي» لمدة 10 أسابيع.

------------------- جوائز مالية وسيارات سيحصل المتسوقون على فرصة المشاركة في العديد من السحوبات للفوز بسيارة مرسيدس، أو إنفينيتي، أو نيسان، بالإضافة إلى جوائز نقدية، ومشغولات ذهبية، والمزيد.

---------------- عروض أسبوعية ثمة عروض ترويجية أسبوعية مثل «تغلب على الوقت» مع مجموعة «ريفولي»، وغيرها الكثير من الفرص للحصول على تخفيضات وعروض حصرية، إلى جانب عودة الصفقات اليومية من جديد و«الفاتورة الرابحة» في هذه الدورة المميزة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا