الارشيف / حال الكويت

بيبي العميري خلال مشاركتها في المؤتمر

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 17 يونيو 2023 10:08 مساءً - نيويورك - كونا- أكدت الكويت التزامها بتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحمايتها وتنفيذ الدمج الشامل لتمكينهم في المجتمع ككل.

وقالت المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتورة بيبي العميري، في بيان الكويت أمام الدورة الـ16 لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك، إنه إيماناً من الكويت بتحقيق المشاركة الكاملة لذوي الإعاقة تمت مصادقة الاتفاقية الدولية لحقوقهم بتاريخ 14 فبراير 2013.

وأشارت إلى أن الكويت ممثلة بالهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، سعت لتبني أهداف التنمية المستدامة، ضمن إطار «رؤية الكويت لعام 2035»، مشيرة إلى أن الهيئة ركزت على تفعيل خطتها الاستراتيجية (2020 - 2025)، بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والمجتمع المدني.

وبيّنت أن من أهم ما أنجزته وتقدمه الهيئة بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والأهلية والمجتمع المدني، هو تدريب ذوي الإعاقة وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل.

وأشارت العميري إلى أن الهيئة تقدم دعما تعليميا لما يقارب 10 آلاف طالب من ذوي الإعاقات المختلفة من خلال 28 حضانة للتدخل المبكر و35 مدرسة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا