الارشيف / حال الكويت

سفير عُمان: الاجتماع التنسيقي الثاني لسفراء «التعاون»... الأحد

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 15 يونيو 2023 01:34 صباحاً - كشف السفير العماني لدى البلاد الدكتور صالح الخروصي، أن الاجتماع التنسيقي الثاني لسفراء دول مجلس التعاون سيعقد في مقر السفارة الأحد المقبل، لافتاً إلى ان الاجتماع يأتي من منطلق ترؤس سلطنة عمان للدورة الحالية لقمة دول مجلس التعاون، ويهدف إلى تنسيق الجهود لتعزيز العلاقات الثنائية بين دول المجلس وبعثاتها.

جاء هذا خلال تصريح الخروصي للصحافيين، على هامش مشاركته في حملة للتبرع بالدم، نظمتها السفارة لموظفيها وأبناء الجالية العمانية صباح أمس، إلى بنك الدم احتفالاً باليوم العالمي للتبرع.

فيصل العنزي
الجمعية الطبية الكويتية

وأوضح أنّ مشاركة السفارة في اليوم العالمي، يأتي تأكيداً على الدور المجتمعي للسفارة، ولنشر الوعي بأهمية التبرع بالدم كمسألة حيوية، من خلال قيام موظفي السفارة وأبناء الجالية بالتبرع في اليوم العالمي.

وأشار إلى أن السلطنة تولي اهتماماً كبيراً بهذا اليوم، كما تحرص الخارجية العمانية، على حث جميع بعثاتها في الخارج على المشاركة بإيجابية في مختلف الفعاليات المجتمعية، لافتاً إلى أن التبرع بالدم عمل جليل يُساهم في إنقاذ الكثير من الأرواح البريئة، نظراً للطلب المتزايد والكبير في المؤسسات الطبية، على الدم بسبب كثرة الحوادث والأمراض.

وأضاف أن الديبلوماسية لا تنحصر بالأمور السياسية والمشاركة في المؤتمرات والاجتماعات، ولكنها تشمل أيضا الجوانب الإنسانية والمجتمعية، مثمناً جهود القائمين على بنك الدم الكويتي، لما قدموه من تسهيلات لإنجاح الفعالية، كاشفا عن مشاركة 12 موظفاً من طاقم السفارة، وعدد من أبناء الجالية في الحملة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا