الارشيف / حال الكويت

الفريق خالد المكراد

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 5 يونيو 2023 07:07 مساءً - افتتح رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد اليوم، بالمبنى الرئيسي لقطاع الوقاية الاجتماع الأول للجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ اطار (سنداي) العالمي للحد من مخاطر الكوارث 2015-2030.

وقالت قوة الإطفاء في بيان صحافي إن رئيس اللجنة نائب رئيس القوة لقطاع المكافحة اللواء جمال ناصر استعرض قرار إنشاء اللجنة واختصاصاتها لعدد (74) عضوا مشاركا في اللجنة المشكلة من مؤسسات الدولة المختلفة، وأطلعهم على خريطة الطريق لتحقيق أهداف وغايات إطار (سنداي).

وأوضحت أن اللجنة تختص بتنفيذ كل ما يلزم لتحقيق الغايات السبعة لإطار سنداي ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، إضافة الى اعتماد المصطلحات والمفاهيم الخاصة بمجال إدارة الحوادث والكوارث واعتماد تصنيف لها على المستوى الوطني بدولة الكويت.

وأضافت أن اللجنة تختص أيضا باعتماد منهجية علمية لإدارة الكوارث واعتماد مصفوفة الأخطار والكوارث المتوقع حدوثها بدولة الكويت والتي أعدتها قوة الإطفاء العام في 2018 بالتعاون مع الجهات المختلفة وتحت اشراف مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث وعمل الخطط اللازمة لها.

وأشارت الى أن ضابط الاتصال الوطني لإطار سنداي العقيد دكتور مشاري حسن استعرض بدوره اهداف إطار سنداي والمؤشرات المطلوبة لتحقيق الإطار وخطة العمل المقترحة لأعضاء اللجنة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا