الارشيف / حال الكويت

سفير بيرو: خبراتنا الزراعية للمساهمة بتحقيق الأمن الغذائي في الكويت

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 31 مايو 2023 10:14 مساءً - فيما أشار سفير بيرو لدى البلاد كارلوس فيلاسكو، إلى أن التبادل التجاري بين بلاده والكويت لا يرقى إلى مستوى الطموح المطلوب، رغم توافر منتجات بلاده في الأسواق الكويتية من فواكه وخضراوات، أعرب عن أمله في تحسين مستوى التبادل، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار فيلاسكو في تصريح على هامش حفل غداء أعده نجله الشيف مارتن فيلاسكو للإعلاميين، إلى أنه يسعى للقاء المسؤولين الكويتيين، لكي يعرض خبرات بلاده ولتقديم المساعدة الفنية في المجال الزراعي لتطوير الزراعة في الكويت، مضيفاً «سيكون لنا في المستقبل القريب لقاءات مع مسؤولي هيئة الزراعة والثروة السمكية، والذين سبق وأن قدمنا لهم ملاحظاتنا، وأبدوا بدورهم اهتمامهم بما يُمكن أن تقدمه بلادنا للمساعدة التقنية في المجال الزراعي، ونحن بانتظار هذا الاجتماع لتقديم المقترح وتوقيع اتفاقية تعاون، يُمكن بموجبها جلب فنيين متخصصين في المجال الزراعي من بيرو الى الكويت، وتطوير المحاصيل للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، فنحن نريد أن نشارك الكويت في خبراتنا الزراعية».

طلال الخالد
مطلق أبورقبة

وذكر أن حكومة بلاده قدمت مقترحاً الى وزارة الخارجية الكويتية، لإعفاء الكويتيين من تأشيرة الدخول لبلاده، متمنياً أن تتم الموافقة على المقترح قريباً.

ودعا فيلاسكو الكويتيين إلى بلاده التي تتمتع بطبيعة جاذبة، لافتاً إلى أن السفارة أصدرت العام الماضي نحو 200 تأشيرة سياحة لكويتيين، آملاً «زيادة هذا العدد هذا الصيف».

وأشار إلى أن مدة إصدار التأشيرة لا تستغرق وقتاً طويلاً، حيث يتم الحصول عليها ما بين يومين إلى 3 أيام للكويتيين حاملي تأشيرة أميركية أو «شينغن»، مضيفاً أن السياح الكويتيين مرحب بهم في بلاده وهم من السياح رفيعي المستوى، لافتاً إلى مقترح من بيرو لتسيير رحلات طيران مباشرة الى الكويت.

وفي شأن التعاون الصحي بين الجانبين، قال فيلاسكو: «لا نية لاستقدام كوادر طبية وتمريضية، لأن قانون بلادنا لا يسمح بذلك».

ليما... عاصمة التذوّق

قال السفير فيلاسكو إن بيرو تُعد اليوم عاصمة تذوق الطعام في الأميركتين، وهي حقيقة معترف بها من أفضل الطهاة في العالم، والأطباق الوطنية معروفة على نطاق واسع دولياً، حتى في منطقة الخليج ودول الشرق الأوسط الأخرى.

وأضاف ان العاصمة ليما مليئة بالمطاعم الممتازة، التي تبرز في التصنيف العالمي لأفضل 50 على كوكب الأرض.

Advertisements

قد تقرأ أيضا