حال الكويت

الريم الفلاسي

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 12 أكتوبر 2024 10:02 مساءً - أبوظبي - كونا - شددت الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الإماراتي الريم الفلاسي، على أن الكويت والإمارات يجمعهما تاريخ غني من العلاقات الأخوية والروابط الاجتماعية والاقتصادية الممتدة.

جاء ذلك في لقاء لوكالة «كونا» مع الفلاسي بمناسبة انعقاد النسخة الثانية من «منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة» في أبوظبي الخميس الماضي، لمناقشة قضايا الصحة النفسية المرتبطة بالأمومة والطفولة.

وأشادت المسؤولة الإماراتية بمتانة العلاقات الكويتية - الإماراتية التي تواصل مسارها التصاعدي في جميع المجالات بفضل توجيهات ودعم القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين.

وأكدت أن العلاقات بين البلدين راسخة وشهدت تطوراً ملحوظاً خلال العقود الماضية وتعاوناً في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية إضافة إلى العسكرية.

وثمنت الفلاسي حضور شخصيات قيادية بارزة داعمة للمنتدى في نسختيه الأولى والثانية، موضحة أن النسخة الحالية ناقشت الاستقرار والصحة النفسية في حين ناقشت النسخة الأولى منه والتي عقدت العام الماضي تربية الأطفال.

ولفتت إلى أهمية اعتماد النهج المجتمعي لتعزيز الوعي وتوفير الدعم وطرح حلول لهذه القضايا، وأن «المجلس الأعلى للأمومة والطفولة» بادر في مارس الماضي بتنظيم سلسلة من ورش العمل والجلسات النقاشية، يصل عددها إلى 30 جلسة، تناولت موضوعات متنوعة تشمل الصحة النفسية للأمهات وديناميكيات الأسرة والاستخدام العلاجي للفنون التعبيرية.

وأضافت الفلاسي أن الورش والجلسات تضمنت أيضا دور النشاط البدني في تعزيز الرفاه النفسي، وأهمية مبادرات الصحة النفسية في البيئات التعليمية، إلى جانب دعم الوعي والتعلم وتعزيز الشراكات لتحقيق الشمولية، وتسهيل الوصول إلى الحلول الفاعلة بالابتكار والبحث والتمكين من خلال الروايات الشخصية والتجارب الناجحة في مجال التعامل مع قضايا الصحة النفسية.

وأشارت الفلاسي إلى أن المنتدى في نسخته الحالية، بدأ بجلسة حوارية لأطفال تحدثوا فيها عن تجاربهم حول التنمر والصحة النفسية والمرض، موضحة أنه جرى توجيه دعوة لأهالي الأطفال إلى «الالتفاف إلى أبنائهم ومراقبة سلوكهم وأخذ استشارة عاجلة إذا لزم الأمر».

وحذرت من أن «إهمال صحة الأبناء يورط الأهالي مستقبلاً» مضيفة أنه عقب هذه الجلسة تم عقد عشر جلسات حوارية مختلفة العناوين تتعلق جميعها بموضوع الصحة النفسية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا